رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المحرصاوى وشهاب يبحثان إنشاء قسم للغة الإندونيسية بجامعة الأزهر

فيتو

استقبل الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، وفدًا إندونيسيًا برئاسة الدكتور عثمان شهاب، المستشار الثقافى والتربوى بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة، وبحث الجانبان تعزيز التعاون العلمى والثقافى، وتبادل الخبرات الأكاديمية، ودعم إنشاء قسم للغة الإندونيسية بكلية اللغات والترجمة، يُسهم في تخريج جيل من الأزهريين يُجيد هذه اللغة، ويكون خير سفراء للأزهر في شرق آسيا، ينشرون صحيح الإسلام بمنهجه المعتدل وقيمه السمحة.


أكد المحرصاوى، أن جامعة الأزهر تُعنى بإجادة طلابها لمختلف اللغات الأجنبية؛ بما يُعَّزز فرصتهم في ترسيخ المنهج الأزهرى الذي يُجَّسد صحيح الدين: عقيدة، وشريعة، وأخلاقًا.

وقال الدكتور عثمان شهاب، المستشار الثقافى والتربوى بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة، إنه يحرص على تعزيز التعاون العلمى والأكاديمى بين جامعة الأزهر، وكبرى الجامعات الإندونيسية؛ بما يُساعد في توفير ضمانات نجاح قسم اللغة الإندونيسية المزمع إنشاؤه بكلية اللغات والترجمة.

ولفت إلى أن هناك مليون نسمة من إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وبورناى، وتايلاند الجنوبية والفلبين الجنوبية، يتحدثون اللغة الإندونيسية، ومن ثم يحتاجون إلى من يُعَّلمهم أمور دينهم ودنياهم بلغتهم ممن تربوا على المنهج الأزهرى الرصين.
Advertisements
الجريدة الرسمية