الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كاتب كويتي: سوريا تشارك في القمة العربية بتونس مارس المقبل

 الكاتب أحمد الجار الله
الكاتب أحمد الجار الله


كشف رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية، الكاتب أحمد الجار الله، أن رئيسا عربيا جديدا سيتوجه إلى سوريا في العاشر من يناير المقبل، مؤكدا أن سوريا ستحضر مؤتمر القمة العربية المقرر عقدها في تونس مارس القادم.

وكتب رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الرئيس الموريتاني سيزور دمشق في العاشر من يناير، زعامات عربية أخرى ستزور دمشق، وسوريا ستحضر مؤتمر القمة العربي".

وأضاف قائلا: "مؤتمر القمة العربي سيعقد في تونس مارس القادم، وليس في الجزائر، وسوريا ستحضر المؤتمر وستعود للجامعة العربية".

وتداولت وسائل إعلام، مؤخرا، أنباء مفادها أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستعد لتوجيه دعوة إلى الرئيس السوري بشار الأسد من أجل زيارة تونس وحضور القمة العربية المقبلة في مارس 2019".

بينما نفى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، في تصريح لـ"موزاييك إف إم" التونسية، هذه الأنباء، قائلا: "تونس لم ترسل دعوات حاليا إلا للسعودية والإمارات".

وأشار وزير الخارجية التونسي، إلى أن اتخاذ قرار حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، قائلا: ''هم من يقررون وليست تونس من تقرر''.




Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067