رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة المسئولين عن واقعة «شبرا النخلة» للنيابة (صور)

فيتو

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بقرية الجوسق، التابعة للوحدة المحلية بشبرا النخلة مركز ومدينة بلبيس، وإحالة مسئولي الوحدة المحلية وممثلي جهات الولاية" الإصلاح الزراعي" بالوحدة للنيابة العامة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تقاعسهم، وإهمالهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين عليها.


وقال المحافظ: لن أسمح لأي مسئول مهما كان موقعه التقصير في مهام عمله، ومن لم يستطع أن يعمل معنا فليرحل ولم يغادر محافظ الشرقية المكان، إلا بعد إزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية، وتسويتها بسطح الأرض وذلك على نفقة المخالف.

أصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وممثلي جهات الولاية وأملاك الدولة بالحفاظ على الأراضي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحمايتها، ومحاسبة كل من تسول له نفسه بالتعدي عليها، باعتبارها تمثل قضية أمن قومي فضلًا عن كونها مصدر قوت وغذاء للمواطنين.

وأمر المحافظ بفصل التيار الكهربي عن جميع المنازل والمنشآت المقامة بطريق المخالفة في قرية الجوسق، لحين اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اتجاه المخالفين.

كان المحافظ قد قام بجولة مفاجئة لقرى الوحدة المحلية بشبرا النخلة، التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس، للوقوف على شكاوى المواطنين ولمتابعة أعمال النظافة ورفع القمامة، وتقديم أفضل الخدمات لهم، تلاحظ إنتشار ظاهرة التعدي على الأرض الزراعية على الفور توقف المحافظ، وأمر باستدعاء الأجهزة المعنية للقيام بأعمال الإزالة الفورية للمباني المقامة بالمخالفة على الأرض الزراعية، وإحالة المسئولين المتقاعسين في أداء عملهم للنيابة العامة، كإجراء رادع لكل مسئول يتقاعس ويهمل في الحفاظ على الرقعة الزراعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية