رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعادة فتح مطار هانوفر بعد اقتحام مدرجه بسيارة مجهولة

مطار هانوفر
مطار هانوفر

أكدت شرطة هانوفر الألماني الانتهاء من تفتيش سيارة اقتحمت المطار، مؤكدة أنه لم يتم العثور على أشياء خطيرة، واستأنف مطار هانوفر العمليات.


كانت الشرطة قالت في وقت سابق إن الرجل دخل بسيارته إلى منطقة توقف الطائرات، وأوقف مطار هانوفر بألمانيا الرحلات الجوية مؤقتا اليوم السبت بعد أن قاد رجل سيارته إلى منطقة توقف الطائرات قبل أن تتمكن الشرطة من إيقاف سيارته والسيطرة عليه واحتجازه.

وذكرت صحيفة هانوفرشيه الألماينة أن الرجل وهو في منتصف العشرينات كان تحت تأثير المخدرات وإنه كان يقود سيارة تحمل لوحة أرقام بولندية.

وأضافت الصحيفة أن الرجل قاد سيارته عبر السياج المحيط بالمكان وحاول تعقب طائرة تابعة لخطوط إيجة الجوية التي كانت قد هبطت للتو قادمة من أثينا. وقالت الصحيفة إن الشرطة أوقفته على بعد عدة مئات من الأمتار، وفق وكالة رويترز الإخبارية.

كانت الشرطة الألمانية شددت إجراءاتها الأمنية في المطارات، بعد ورود معلومات عن قيام 4 أشخاص بالتخطيط لعمل إرهابي في فترة عيد الميلاد، بعد رصد مجموعة من الأشخاص يقومون بالتجسس على مسارات العمل بمطار شتوتجارت.

وذكر متحدث باسم الشرطة الفيدرالية أن شرطيين مدججين بالسلاح يقومون بدوريات في عدة مطارات غرب البلاد منها شتوتغارت وكارلسروه وبادن بادن ومنهايم.

وبحسب بيانات الحكومة، فإن عدد المتهمين بالإرهاب الذين يحملون الجنسية الألمانية فقط استقر عند نحو 50 متهما سنويا خلال الفترة من عام 2015 حتى عام 2017.
Advertisements
الجريدة الرسمية