الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الشركة المنظمة لرحلة السياح الفيتناميين تفجر مفاجأة بشأن الحادث

حادث المريوطية
حادث المريوطية


كشف عبد الرازق حسين، صاحب الشركة المنظمة للرحلة السياحية لأتوبيس الهرم الذي كان يقل عددًا من السائحين الفيتناميين، أن الأتوبيس تواجد في منطقة غير موجودة بالبرنامج، وكان متوجهًا للمطار وتم تغيير الرحلة بشكل مفاجئ.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، تقديم عمرو أديب، أن السائحين الفيتناميين قدموا من مطار الأقصر صباح اليوم الجمعة، وبعدها توجهوا إلى المتحف المصري في التحرير، ثم زاروا منطقة خان الخليلي في مصر القديمة، معقبًا: "مكانش واجب يكونوا في المكان اللي حصل فيه الحادث الإرهابي أصلًا".

وأكد أن برنامج اليوم لم يكن يحتوي على زيارة منطقة الأهرامات، مشيرًا إلى أن السائحين الفيتناميين قاموا بزيارة الهرم ومنطقة الصوت والضوء يوم الـ23 من هذا الشهر.

وأضاف أن ما حدث هو تغيير خط سير الأتوبيس، ويعتقد أنهم ذهبوا لهذه المنطقة من أجل التسوق ليس إلا، مشيرًا إلى أن السائحين الفيتناميين لم يكن لهم إقامة في مصر اليوم.

وأشار إلى أنه تواصل مع المرشد السياحي صباحًا فور وصولهم المطار قادمين من الأقصر، وبعدها توجه برفقة السياح إلى المناطق المحددة في البرنامج السياحي اليوم، وتواجدهم في منطقة المريوطية شيء غريب.