الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

40 من أبناء كفر أبو ناصر بالدقهلية يشاركون في رفع 200 طن قمامة من الشوارع


أطلق أهالي قرية كفر أبو ناصر التابعة للوحدة المحلية بنجير بمركز دكرنس في محافظة الدقهلية، مبادرة "بادينا نصنع المستحيل يلا ننظف بلدنا"؛ لتنظيف وتجميل شوارع القرية.

حيث انتفض الأهالي والشباب ضد القمامة ورفع ناتج تطهير الترعة بالقرية وتمكن المشاركون في المبادرة من رفع 200 طن قمامة من جميع شوارع ومداخل القرية كمرحلة أولى وتشجيرها لاحقا بالجهود الذاتية.

شارك بالحملة أكثر من 40 من أبناء القرية وتم استخدام 2 لودر كبير و10 جرارات بالمقطورة، وتضمنت الحملة تسوية طريق المقابر لتسهيل السير به وأعمال تطوير وتجميل وتشجير ورفع المخلفات وصيانة أعمدة الإنارة على الطرق الرئيسية ومدخل القرية وعلى جانبى الترعة بتكلفة مالية تقترب من 50 ألف شاملة التشجير.

ومن جانبه أكد المتولى شعبان صاحب المبادرة والداعم الأساسي لها وابن قرية كفر أبو النصر أن الحملة تهدف إلى الإرتقاء بالقرية والعودة بالقرى إلى جمالها من نظافة وتجميل فضلا عن غرس أسس الولاء والانتماء وحب الوطن والتأكيد على دور الفرد في المشاركة المجتمعية وضرورة الحفاظ على البيئة فضلا عن لم شمل شباب القرية بالعمل الجماعي.

وأشار إلى أنه وفقا للتخطيط للعمل بالمبادرة سيتم استكمال العمل في أعمال النظافة والتطهير الأسبوع القادم في مناطق أخرى على أن تشهد القرية بداية شهر فبراير القادم مستوى متقدم من النظافة وبعدها يتم البدء في المرحلة التالية من خلال التشجير بالاشجار المثمرة.

وأوضح على البغدادي أحد المشاركين بالحملة ومن أبناء القرية أن هدف الحملة تفعيل مشاركة الشباب المجتمعية واستغلال طاقاتهم في المساهمة بالنهوض والإرتقاء بالمواطنين ومنحهم فرصة إيجاد آليات لحل ومواجهة المشكلات مع الوضع في الاعتبار تنفيذ الصالح منها وفقًا للتكلفة المادية والزمنية.

وقال هانى طايع أن الحملة لتعميق قيم الولاء والانتماء لدى الشباب وبدأنا بقريتنا رافعين شعار قريتى نظيفة من أجل بلدى في إطار أن الوقاية خير من العلاج، والحملة تمكنت مع رفع تلال القمامة التي تنذر بكوارث بيئية تضر بصحة المواطنين سواء الأطفال والكبار لما كان ينتج عنها من روائح كريهة وما ينتج عنها من حشرات وزواحف وانتشار ناقلات الأمراض

وأوضح اشرف ياسين أحد أبناء القرية أن الحملة لاقت ترحابا من جميع الأهالي وشارك فيها الكبار والصغار والرجال والنساء مؤكدا على استمرار الحملة بفضل داعميها وما ظهر من الجميع من رغبة في تجميل القرية

وأكد حمادة الشحات على استمرا العمل بالمبادرة لتصل لجميع الشوارع والحوارى بالقرية لتكون قرية نموذجية مشيرا إلى أن الحملة ستنتهى بتشجير كل المناطق التي استهدفتها للعمل على خلق هواء نقى للحفاظ على صحة الأطفال

ولم تخلوا المادرة من مشاركة العنصر النسائي فكان من بين القائمين بالعمل في الحملة هبة إبراهيم أحد فتيات القرية والتي حرصت على التواجد يبين فريق العمل ووضعت لمساتها في متابعة أعمال التطهير ومتابعة الأعمال بداية من 9 صباحا وحتى مساء اليوم.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس مركز ومدينة دكرنس محمد السيد ليلة أن المبادرة تتم بالجهود الذاتية بالتنسيق بين الجهات التنفيذية والشعبية ضمن خطة المحافظة وبتوجيهات محافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم التي تفيد بالاهتمام بتجميل وتطوير ميادين ومداخل القرى، بالتعاون مع أهالي القرى وذلك في إطار تفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية من أجل الارتقاء بالمجتمع.

وأشار إلى أن رئيس الوحدة المحلية بنجير محمد عوض عبدالجليل ومجدى الشربيني سكرتير الوحدة المحلية شاركا اليوم مجموعة من المخلصين من أبناء قرية كفرابوناصر في مبادرة نظافة وتجميل القرية وخاصة مداخلها وشوارعها الرئيسية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067