رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«محبي الأطرش» تحيي ذكرى رحيل «ملك العود» بمركز الطفل في مصر الجديدة

الموسيقار فريد الأطرش
الموسيقار فريد الأطرش

تقيم "جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش" احتفالية فنية في السابعة من مساء غد السبت، بمركز الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة.

تأتي الاحتفالية ضمن مجموعة من الاحتفالات تنظمها الجمعية بمناسبة الذكرى الـ٤٤ لرحيل ملك العود الموسيقار "فريد الأطرش"، وتتضمن عرض فيلم تسجلي بعنوان "حكاية العمر كله"، يروي بصوت فريد الأطرش مشوار حياته.


ويحضر الاحتفالية الكاتب اللبناني محمود الأحمدية، رئيس منتدى أصدقاء فريد الأطرش، ومؤلف كتاب "فريد الأطرش العالمي نابغة عصره"، ويتحدث الفنان عادل السيد رئيس الجمعية ومؤسسها عن الكثير من الجوانب الإنسانية والفنية لفريد الأطرش.

ويحيي الحفل عازف الجيتار الفنان إلهامي خورشيد، وعازف الأكورديون والملحن فاروق سلامة، والمايسترو مدحت حميد، ويلقي كوكبة من الشعراء مجموعة من القصائد في حب فريد، كما يتغنى الفنانون: "سعيد مختار، أسامة حسن، محمد عرب، مطربة الأوبرا أحلام أحمد، أسمهان عادل، جينا، إسراء عادل، إيمان العسالي"، بأشهر ما لحنه وتغنى به فريد الأطرش.

وتكرم الجمعية الفنان الكويتي حمود السبتي، وهو من أصدقاء فريد الأطرش، والإعلامية رحاب عبد الخالق المستشار الإعلامي للجمعية، ورجل الأعمال جلال محمد سعد، تقديرا لما قدموه من عطاء في مجال الثقافة والفن.
Advertisements
الجريدة الرسمية