الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أندري راجولينا رئيسًا لمدغشقر

أندري راجولينا
أندري راجولينا


أعلنت مفوضيّة الانتخابات في مدغشقر اليوم الخميس، الرئيس الأسبق أندري راجولينا رئيسًا لمدغشقر، بعد فوزه بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي، وخسر فيها الرئيس الأسبق مارك رافالومانانا.

وبحسب النتائج التي نشرتها المفوضية، فإن راجولينا البالغ من العمر 44 عامًا، فاز بـ55،66 % من الأصوات مقابل 44،34 حصل عليها رافالومانانا البالغ من العمر 69 عامًا.

واتسمت جولتا الانتخابات بتبادل الجانبين اتهامات بالتزوير، كما دعا رافالومانانا أنصاره إلى الاحتجاج بعدما بدأ أن يتجه إلى الخسارة مع اقتراب انتهاء فرز أصوات المقترعين في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، لكن رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي كريستيان بريدا أكد أنه لم يلاحظ أي مخالفات في الاقتراع،قائلًا أن الاقتراع كان يتسم بالشفافية والنظام.

يذكر أن راجولينا الذي كان يعمل في قطاع الإعلان والموسيقى خاض منافسة شرسة مع رافالومانانا الذي كان يرأس مجموعة للألبان منذ أزمة 2009، لكن بعد انتخابه رئيسًا في 2002، اضطر رافالومانانا للاستقالة في العام 2009 في مواجهة تظاهرات عنيفة نظمها راجولينا الذي كان انتخب رئيسا لبلدية العاصمة انتاناناريفو.








Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067