رئيس التحرير
عصام كامل

«القصابين»: توقعات بارتفاع الطلب على اللحوم البلدية الأيام المقبلة

محمد شرف، نائب رئيس
محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين

توقع محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، انتعاش مبيعات اللحوم البلدية بشكل كبير في 7 يناير المقبل، مع احتفالات الأقباط بالأعياد، مشيرا إلى أن الطلب يرتفع خلال تلك الفترة.


وأوضح "نائب رئيس الشعبة" في تصريحات لـ"فيتو" إلى أن المستهلكين يقبلون على الشراء في المناسبات وخاصة في الأعياد، بينما قبل الأعياد تكون الحركة على الشراء محدودة.

وأشار إلى أن المحال التجارية أصبحت حركتها أقل من السابق، نظرا لوجود العديد من المنافذ التي تقوم ببيع وعرض اللحوم بالأسواق، ما أدى إلى تراجع الطلب على اللحوم البلدية في محال الجزارة.

وأوضح أن أسعار اللحوم البلدية تتراوح ما بين 120 و140 جنيها، ولا يوجد ارتفاعات في الأسعار خلال الفترة الحالية.

وذكرت الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، "أن مصر تستورد 441 ألف طن لحوم من الخارج، كما نستورد 150 ألف طن ألبان مجففة في الوقت الذي نصدر فيه منتجات ألبان بواقع 100 ألف طن، وهذا يؤكد أن هناك زيادة في إنتاجية الألبان، ولكنها ليست الإنتاجية الأمثل، وهناك تطلعات لتحقيق مزيد من الإنتاجية".

وأوضحت في تصريحات سابقة، إلى أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في مشروع البتلو، وأصبح المشروع ناجحا، وجهاز تنمية المشروعات ساهم بشكل فعال في هذا الأمر، حتى وصلت النتيجة إلى 29 ألف مزرعة إنتاج حيوانى.
الجريدة الرسمية