X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
قوات الأمن تسلم بوكليت علم النفس والكيمياء للجان الثانوية العامة بأسيوط (صور) "الجنايات" تستكمل اليوم إعادة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام الحدود الشرقية" مقترحات النواب للتصدي لبيزنس المقابلات الشخصية بالمدارس الخاصة رانيا يوسف تنشر فيديو من داخل الجيم: التمرين يعالج التوتر والضغط أمينة ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. الجمعة "الثروة الداجنة": 5 جنيهات تراجع في أسعار الكتكوت ابنتا سامح حسين يشاهدان بروفة مسرحيته الجديدة "خليك متفائل" اليوم.. نظر استئناف عدم الاختصاص في فرض الحراسة على "الأطباء" تعرف على مفهوم اتفاق غير نقدي بين مصر وصندوق النقد الدولي جورج وسوف يحيي حفلًا في بيروت.. 6 يوليو تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات أعلى الطرق برنامج "شارك" يستضيف صناع جمعية "أصدقاء الخير".. غدا نائب: تقسيم المحافظات ضروري مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار ١٥ ٪ محافظ الدقهلية: رفع 35.5 ألف طن تراكمات من مقلب تمي الأمديد تحرير 1046 مخالفة تموينية و1121 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل "هنا أفريقيا" برنامج جديد على شاشة "أون سبورت" التحقيق في مشاجرة بالأسلحة النارية وإصابة عامل بأطفيح نائب محافظ الإسكندرية يفتتح معرض المنتجات اليدوية بحي الجمرك (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل قصف منتصف الليل الإسرائيلي على سوريا

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 01:47 م
غارات إسرائيلية غارات إسرائيلية
 
لا تستطيع إسرائيل تحمُّل وجود حزب الله بالقرب من الحدود وخاصة في سوريا، لذا تشن بين الفينة والأخرى هجمات لاستهداف التنظيم والتي كان آخرها الليلة الماضية والتي قالت تقارير إنها استهدفت مستودعات إيرانية، ولكن الإعلام الإسرائيلي أكد صباح اليوم الأربعاء، أن العملية كانت تستهدف عناصر حزب الله في المقام الأول.

أعضاء حزب الله

الإعلام الإسرائيلي أكد نقلًا عن مصادر أمريكية أن الهدف الرئيس من الهجوم الذي وقع أمس الثلاثاء في سوريا، كبار أعضاء التنظيم اللبناني "حزب الله"، بالإضافة إلى مستودعات الذخيرة الإيرانية.

وقال المعلَّق العسكري الإسرائيلي، رون بن يشاي: "نرى بوضوح اعتراض سوريا أحد صواريخ الهجوم الإسرائيلي، ولذلك قام السوريون بنشر الفيديو الذي تم تداوله حول الهجوم الإسرائيلي.

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن موقع "نيوزويك" الأمريكي، أن المعلومات تستند إلى مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية، تحدث مع مسئول إسرائيلي مُطلِّع على تفاصيل القصف الجوي، وحسب المصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، فقد وقع الهجوم بعد دقائق من صعود كبار المسئولين من حزب الله على متن الطائرة التي كان من المفترض أن تغادر إلى إيران.

وبدورها أكدت صحيفة "جيروزاليم" بوست" الإسرائيلية مغادرة طائرتين إيرانيتين "مشبوهتين" العاصمة السورية صوب طهران، قبل دقائق قليلة فقط على تنفيذ إسرائيل ضربات جوية على أهداف قرب دمشق، مساء الثلاثاء، مضيفة أن طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الإيرانية "قشم" غادرت مطار دمشق في حدود التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء، أي قبل نحو 30 دقيقة على بدء تنفيذ إسرائيل ضرباتها الجوية، وأشارت إلى أنه بحلول منتصف الليل، حطت الطائرة في طهران.

صواريخ حديثة

بالإضافة إلى أهداف حزب الله، فقد تعرض للهجوم عدد من طائرات النقل الإيرانية التي تستخدم في نقل الإمدادات، وأضاف المصدر أن الطائرات المذكورة كانت محملة برءوس صواريخ حديثة إيرانية الصنع، وحسب الإعلام الإسرائيلي فإنه من بينهم طائرة كانت تقل عناصر حزب الله، ومن المحتمل أن تكون الطائرة نفسها هي طائرة النقل الإيرانية التي هبطت في دمشق الليلة الماضية وقضت بضع ساعات فقط على الأراضي السورية قبل أن تقلع إلى طهران. وقد هبطت طائرة جامبو 747 التابعة لشركة "فارس إير تشيم" الإيرانية التابعة للحرس الثوري، في دمشق في الساعة 19:45 وأقلعت في الساعة 23:30 إلى طهران. ويبدو أن هذه الطائرة تستخدم لنقل المعدات العسكرية إلى جيش الرئيس بشار الأسد وحلفائه من حزب الله.

مستودعات ذخائر
وأضاف الإعلام الإسرائيلي نقلًا عن المصدر الأمريكي أن العديد من مستودعات الإيرانية التي تحتوي على ذخائر موجهة للنظام العالمي تضررت أيضا خلال الهجوم، موضحًا أن هذه أفضل الأسلحة التي تمتلكها إيران وحزب الله.

وأكد الناطق العسكري الإسرائيلي أنه تم إطلاق نظام الدفاع الجوي للتصدي لصاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا ولم تقع أي ضرر مادية أو إصابات، وتشير التقارير أن هذا النوع من الصواريخ تخشاه إسرائيل.

وكان التليفزيون الرسمي السوري أعلن خلال ساعات الليلة الماضية، بأن أنظمة الدفاع الجوي انطلقت في منطقة دمشق للتصدي "لأهداف معادية"، ووفقًا للتقارير السورية، فقد دوت انفجارات قوية في جميع أنحاء العاصمة السورية في أعقاب القصف الإسرائيلي، وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية في تقرير لها: "تمكنت أنظمة دفاعاتنا الجوية من القضاء على معظم الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية، لقد استهدف القصف مستودع أسلحة وأصيب ثلاثة جنود، كما تحدث مستوطنون يسكنون منطقة الشمال عن سماع دوي الانفجارات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات