Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

غياب ممثلي «التموين» يعطل مناقشة مشكلات الدعم والبطاقات بالبرلمان

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي



تسبب عدم التمثيل المناسب للحكومة، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، في تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا له مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية.

وسبق أن خاطبت اللجنة الوزارة بموعد المناقشة، وتم موافاة اللجنة بحضور 7 ممثلين عن الوزارة، إلا أن 3 فقط حضروا الاجتماع، وهو ما دفع رئيس اللجنة، أحمد سمير، لتأجيل الاجتماع لحين حضور التمثيل المناسب للرد على استفسارات وطلبات النواب.

وكان من المقرر أن تناقش اللجنة طلبات الإحاطة الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية، من النواب إلهام المنشاوي، مجدي ملك، مكرم رضوان، عبد الحميد دمرداش، بشأن السلبيات في منظومتي دعم السلع التموينية والخبز، وأساليب تصويب هاتين المنظومتين، وأسباب توقف الكثير من بطاقات التموين.

بالإضافة إلى طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: أحمد علي إبراهيم، حسن خير الله، رزق راغب ضيف الله، بشأن المشكلات الخاصة ببعض مكاتب التموين: العامرية، العجمي، المرج.

وكذلك طلبات الإحاطة المقدمة من النائبين: فتحي الشرقاوي، محمد محمود العثماني، بشأن المخالفات المرتبطة بصرف الخبز ونقاط الخبز، وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب: شريف الورداني، قاسم فرج، بدوي قرني معوض، وبشأن بعض المشكلات المرتبطة بمنظومة إنتاج الخبز، مثل: غلق ببعض المخابز الطباقي، وعدم فتح مخابز بلدية جديدة، وعدم استلام بعض مستودعات الدقيق لحصصهم المستحقة.