رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الموافقة على إنشاء جامعتي «15 مايو» بالقاهرة و«اللوتس» بالمنيا

مجلس الجامعات الخاصة-صورة
مجلس الجامعات الخاصة-صورة ارشيفية

وافق مجلس الجامعات الخاصة على إنشاء جامعة مايو بالقاهرة بمدينة 15 مايو، وتضم كليات: «الهندسة، والسياسة والاقتصاد وإدارة الأعمال، والعلاج الطبيعى، والتمريض، وطب وجراحة الفم والأسنان، والكلية التكنولوجية».


كما وافق المجلس أيضًا على إنشاء جامعة «اللوتس» بالمنيا وتضم كليات: «الهندسة، والإدارة، والصيدلة، وطب وجراحة الفم والأسنان، والعلاج الطبيعى، والتمريض، والإعلام، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والفنون الجميلة والتطبيقية، والكلية التكنولوجية للعلوم التطبيقية».

كما وافق المجلس على إنشاء ثلاث كليات جديدة بجامعة الأهرام الكندية وهي: العلاج الطبيعى، واللغات والترجمة، والفنون الإبداعية والتصميم، وكذلك الموافقة على إنشاء كليتي الطب البشري وهندسة الغاز والطاقة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

ووافق المجلس أيضًا على تعديل مقر جامعة هليوبوليس الدائم ليصبح بالكيلو 3 طريق القاهرة بلبيس الصحراوى ويضم كليات: الهندسة والتكنولوجيا، وإدارة الأعمال، والصيدلة، والعلاج الطبيعى، والزراعة الحيوية.

ووافق المجلس على قبول 150 طالبا ببرنامج المعلوماتية الطبية بجامعة النيل ليصبح إجمالي المقبولين سنويًا بكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بالجامعة 250 طالبا، على أن تشكل لجنة لدراسة وفحص إمكانية نقل حصة الطلاب بباقي البرامج الهندسية بالكلية إلى كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.

وافق المجلس أيضا على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية التجارية والصناعية والسياحة والفنادق بكلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر وفقًا للائحة الخاصة بالكلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية