Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب منتخب اليد: استفدنا فنيا من وديتي البحرين قبل المونديال

منتخب اليد
منتخب اليد


أكد هاني الفخراني، المدرب بجهاز المنتخب الوطني لكرة اليد، أن المنتخب حقق أكبر استفادة فنية من وديتي البحرين الأسبوع الماضي، حيث فاز المنتخب في الودية الأولى 36/28 وكرر فوزه في الثانية 29/22، ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في ألمانيا والدنمارك بداية من 10 يناير المقبل.

وأضاف الفخراني: "الجهاز الفني بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز قام بمنح الفرصة لعدد من اللاعبين استغلالا لغياب المحترفين الذين انضموا بعد وديتي البحرين"، مؤكدا أن الجهاز الفني فضل مواجهة البحرين لقرب طريقتهم ومستواهم من المنتخب القطري المتواجد مع مصر في المجموعة الرابعة بالمونديال، حيث خسر المنتخب البحريني أمام المنتخب القطري بفارق هدف واحد في نهائي أمم آسيا الأخيرة.

وأشار الفخراني إلى أن المنتخب اكتملت صفوفه بعد انضمام المحترفين وستكون دورة لاتفيا الودية فرصة جيدة في ختام برنامج إعداد المنتخب الوطني قبل المشاركة في المونديال، حيث سيلعب المنتخب ثلاث وديات مع منتخبات أوكرانيا وبلجيكا ولاتفيا أيام 27 و28 و29 ديسمبر على الترتيب.

ويضم الجهاز الفني: "الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني، وحسين زكي وهاني الفخراني مدربين مساعدين، وسيرجيو سانشيز مخطط الأحمال، ونور أبوزيد المدير الإداري، ومحمد شوقي طبيبا للمنتخب".

ويبدأ المنتخب الوطني مبارياته في المونديال بمواجهة السويد في التاسعة والنصف مساء الجمعة 11 يناير "بتوقيت القاهرة"، وفي مبارياته الثانية يواجه المنتخب القطري في الرابعة والنصف مساء الأحد 13 يناير، وفي مباراته الثالثة يواجه الأرجنتين في السابعة مساء الإثنين 14 يناير، وفي مباراته الرابعة يواجه المجر في السابعة مساء الأربعاء 16 يناير، ويختتم مباريات الدور الأول بمواجهة أنجولا في الرابعة والنصف مساء الخميس 17 يناير.

وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.