رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة بأمريكا لدعم السترات الصفراء بفرنسا (صور وفيديو)

فيتو

نظم عدد من داعمي متظاهري حركة "السترات الصفراء" بفرنسا، وقفة أمام القنصلية الفرنسية بنيويورك، مطالبين بإقالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وتجمع عشرات المتظاهرين في منطقة تدعى الجادة الخامسة بنيويورك أمام القنصلية الفرنسية، مرتدين السترات الصفراء، ورفعوا لافتات تدعو لتغيير النظام، والاستجابة لطلبات المتظاهرين بفرنسا بإقالة الحكومة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأطلق الدعوة على "فيس بوك" أحد أعضاء الحركة بأمريكا ويدعى أرنو فورتليني (35) عاما، من أجل التظاهر تضامنا مع السترات الصفراء في فرنسا، وقال إن أي فرصة لخروج الناس للشارع أمر جيد، معربا عن شكوكه في إمكانية حصول السترات الصفراء على شعبية في الولايات المتحدة.

ومنذ نوفمبر الماضي، وتشهد فرنسا كل سبت خروج العشرات للشوارع داعين لإلغاء الضرائب وتحسين الأحوال المعيشية وظروف العمل وتطورت تلك المطالب لإقالة الحكومة ورحيل ماكرون، ودخل المحتجون في اشتباكات مع الشرطة نتج عنها اعتقال وإصابة المئات.

وبلغ عدد المحتجين في جميع أنحاء فرنسا، وفقا للاحصائيات الرسمية في أول تظاهرة لمحتجي "السترات الصفراء" 282 ألفا في 17 نوفمبر الماضي، وتراجع إلى 66 ألفا في 18 ديسمبر الماضي، بعد أن ألقى ماكرون خطابا ووعد بتنفيذ عدد من التدابير الإصلاحية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
الجريدة الرسمية