رئيس التحرير
عصام كامل

10 مزايا اختفت من الهواتف الذكية العام الجاري

فيتو

كل عام نرى اتجاهات جديدة في صناعة الهواتف الذكية، في حين تدخل الشركات الجديدة السوق، يتم ترك بعضها وراءهم، وعادةً نرى مثل هذه التغييرات في الهواتف الذكية الرئيسية، التي تتسرب لاحقًا إلى وسطاء الأجهزة والميزانية في العامين المقبلين.


ونرصد في هذا التقرير المزايا التي اختفت تقريبا من الهواتف الذكية في هذا العام:

 حجم الشاشة 5 بوصة

تم إطلاق الهواتف الذكية ذات الميزانيات ذات أحجام الشاشة 5.5 بوصة و6 بوصات، أما بالنسبة للشركات الكبرى، فإن Galaxy Note 9 وHuawei Mate 20 Pro وPixel 3XL وSamsung Galaxy S9 + أو OnePlus 6T تأتي جميعها مع شاشات قياس 6 بوصة في المتوسط.


عرض صورة بجودة HD

أتت الهواتف مع شاشات 5 بوصة، بدقة عرض HD 720x12 بكسل، ويرجع ذلك أساسًا إلى نسبة العرض إلى الارتفاع الممتدة لألواح الشاشة.

إطارات الشاشة التقليدية

لا تعني الزيادة في حجم الشاشة ونسبة العرض إلى الارتفاع بالضرورة إزالة جوانب الشاشة، ومع ذلك رأينا الحواف التقليدية السميكة تصبح أقل حجمًا قليلًا في أعلى وأسفل معظم الهواتف الذكية، حتى أن بعض الشركات وجدت طريقة للتخلص من ذلك، وإحضار هاتف ذكي قريب من الحافة في السوق.

لوحات خلفية بلاستيكية

اللوحة الخلفية البلاستيكية أو البولي كربونات في الهواتف الذكية، هي إحدى القواعد التي ابتعدت عن الهواتف الذكية هذا العام، في حين أن معظمها انتقل إلى ظهور المعادن، إلا أن بعض الأجهزة المتميزة اعتمدت تصميم الزجاج المعدني، للاستفادة من ميزة الشحن اللاسلكي.

كاميرا واحدة في الخلف

الكاميرا الخلفية الوحيدة ذهبت إلى حد كبير الآن، وباستثناء Google Pixel 3 و3XL، اللذان يقومان بعمل رائع مع التصوير الفوتوجرافي الحسابي، كما بدأت هواوي وسامسونج إطلاق الهواتف الذكية بثلاثة أو أربعة كاميرات خلفية.


 بطاريات بقدرة 3000 مللي أمبير

ويهدف معظم صانعي الهواتف الذكية الآن إلى جلب أكثر من 3000mAh بطارية، OnePlus وHuawei Mate 20 Pro وSamsung Galaxy S9 وNote 9 وبعض البرامج الأخرى، تأتي جميعها مع أكثر من 3000mAh بطارية، Pixel 3 و3XL هما مرة أخرى استثناء هنا.

مستشعر البصمة الفيزيائية

توجد مستشعرات بصمات الأصابع المادية أيضًا في الهواتف الذكية، وليس كاتجاه ولكن كمقياس لخفض التكاليف، يمكنك العثور على هذا في الهواتف الذكية المحددة متوسطة المدى والميزانية.

رام 3 جيجابايت

انتقلت كبرى شركات الهواتف الذكية مثل OnePlus وHuawei وOppo وSamsung، وغيرها إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجا بايت، ووصل بعضها إلى 10 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، أصبح هاتف لينوفو الذكي الذي أطلق مؤخرًا أول هاتف رياضي سعته 12 جيجا بايت.

مقبس سماعة الرأس

رأينا أيضا المزيد من الهواتف الذكية الرائدة تخلص جاك سماعة رأس 3.5mm، بدأ هذا الاتجاه من قبل شركة آبل العام الماضي مع iPhone X وكان نقطة رئيسية في هذا العام، قام OnePlus 6T وHuawei Mate 20 Pro وGoogle Pixel 3XL وبعض الآخرين بتخريب مقبس سماعة الرأس التقليدي.

ذاكرة قابلة للتوسيع

هنا أيضا الكثير من العلامات التجارية للهواتف الذكية، تخلصت من عامل التخزين الخارجي في الهواتف الذكية الراقية مرة أخرى، سامسونج هي اللاعب الوحيد البارز في هذا المجال الذي يعطي هذا الخيار في سلسلة Galaxy S وNote. OnePlus وGoogle Pixel وHuawei، وغيرهم قد تخلصوا منه.
Advertisements
الجريدة الرسمية