الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تستعد لتسليح مطاراتها بعد واقعة الطائرات المسيرة (صور)


تستعد الشرطة البريطانية لتسليح أكبر مطارات بريطانيا بسلاح "SkyWall 100" الشبيه بـ"البازوكا"، سلاح أمريكي قاذف للصواريخ والطائرات يحمله الأفراد كمضاد للدبابات، يتميز بقدرته الصاروخية على اختراق الجدران الصلبة ومن ثم الانفجار الشديد وتدمير أهدافه أو تعطيلها، وذلك في أعقاب هجوم 3 طائرات بدون طيار حول محيط مطار "جاتويك" وتعطيل حركة سير الرحلات الجوية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تستعد شرطة "متروبوليتان" في مطار "هيثرو" لاختبار عدة أسلحة مضادة للطائرات المجهولة التي تحلق بدون طيار في محيط المطارات البريطانية.

يقوم المشغل بتثبيت الآلة الشبيهة بـ"البازوكا على كتف أحد الجنود لتحديد موقع الطائرة بدون طيار بمساعدة نطاق ذكي وضربها وتدميرها، كما يمكنه حسب مسار القذائف اللازمة لاعتراض هذه الطائرات، أو إطلاق مظلة تنفتح في الهواء وتطفو على الطائرة بدون طيار وصولا إلى الأرض بسلام دون تدميرها، وبذلك يمكن للمسئولين إجراء تحقيقات الطب الشرعي.

جدير بالذكر أنه بعد الأزمة التي خلفتها 3 طائرات بدون طيار لأكثر من 140 ألف مسافر في مطار "جاتويك" البريطاني نهاية الأسبوع الماضي، وافقت شخصيات حكومية رفيعة الآن على تجنيد استخدام تقنيات الحرب العسكرية في محاولة لوقف هجمات المقلدة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063