السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال زوجين بتهمة تعطيل حركة الطيران بمطار جاتويك في بريطانيا (صور)


ألقت الشرطة البريطانية، صباح اليوم الأحد، القبض على زوجين للاشتباه في استخدامهم طائرات دون طيار بالقرب من مطار "جاتويك" التي أدت إلى تعطل عدد كبير من الرحلات الجوية وإلغاء بعضها.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تمكنت الشرطة البريطانية من القبض على بول جيت (47 عاما) وزوجته إيلين كيرك (54 عاما) في منزلهما في "كراولي" بغرب ساسيكس للاشتباه في أنهما وراء هجمات طائرات دون طيار مما تسبب في معاناة مئات الآلاف من المصطافين قبل الاحتفال بعيد الميلاد.

ويعتقد أن جايت، الذي يعمل لحسابه الخاص في مجال البناء والنوافذ ولديه اهتمام بمركبات التحكم عن بعد واستخدم طائرة صغيرة وطائرة هليكوبتر وسيارة هوائية، هو المتورط وراء الهجمات التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي وأدت لتعطيل خط سير الرحلات الجوية البريطانية، لكن زوجته نفت أن يكون هو المتورط مؤكدة أنه لم يخرج من المنزل منذ الخميس الماضي.

يذكر أنه تم إلغاء أكثر من 160 رحلة من أصل 837 رحلة طيران مجدولة، بعد رصد 3 طائرات دون طيار محلقة في محيط مطار "جاتويك البريطاني الخميس الماضي، واستأنف مطار جاتويك في ضواحي لندن عمله ليومين، وسير بضع رحلات بعد أن أجبرت 3 طائرات بلا طيار إدارة المطار على تعليق حركة الطيران لأكثر من 36 ساعة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063