X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
صندوق النقد الدولي يطالب بتنفيذ ممارسات وأطر حذرة لإدارة الدين السيادي "روساتوم الروسية" تجدد مذكرة التفاهم مع الإمارات في استخدام الطاقة الذرية "طايع" يكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم.. غدا طلاب طنطا يزرعون 1000 شجرة لتجميل الحرم الجامعي (صور) انعقاد جلسة "الاستثمار في التكنولوجيا" لمناقشة التحول الرقمي تأييد ودعم.. نص رسالة المشاركين في مؤتمر الإفتاء لرئيس الجمهورية الكشف على 85 ألفاو308 مرضى وإجراء 1098 عملية خلال شهر بالبحر الأحمر ساسي وعلاء يقتربان من قيادة الزمالك أمام المقاولون.. اعرف التفاصيل تدريب الحلاقين على "الوقاية" ببني سويف لمنع انتقال العدوى 20 صورة ترصد تفقد محافظ الدقهلية لموقع حريق كنيسة مارجرجس رئيس الإدارة المركزية للمعاشات بالشرقية: "نسعى لتقديم خدمة لائقة" التحريات الأولية: المتهم بطعن والديه في أوسيم مهتز نفسيا إخماد حريق نشب داخل شقة سكنية بأوسيم زحام بمحطات قطار طنطا تزامنا مع الاحتفال بمولد "السيد البدوي" (صور) وزير الأوقاف يستقبل مستشار رئاسة الجمهورية للشئون الدينية ببوركينا فاسو تعرف على موعد سفر رئيس بعثة المصري إلى سيشل نقابة الأطباء: التواصل مع "الصحة" لتركيب كاميرات بالمستشفيات العربي: ٨٠% من التجارة بين مصر وإيطاليا قائمة على الشركات الصغيرة والمتوسطة افتتاح إعادة إعمار 60 منزلا بقوص في قنا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 عادات تساعدك في الحفاظ على الريجيم خلال الشتاء

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 09:15 ص
 
اتباع نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد خلال الشتاء، يعد من المصاعب التي تواجهها الكثير من النساء، للشعور المستمر بالجوع، وكذلك الحاجة لتناول مشروبات غنية بالطاقة، لتمنح الجسم الدفء في الليالي الباردة.

ويؤكد الدكتور أحمد دياب استشاري التغذية وعلاج السمنة، أن السبب وراء شكوى الكثير من النساء من عدم القدرة على الالتزام بالريجيم خلال فصل الشتاء، هو زيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية للحفاظ على حرارته مع انخفاض درجات الحرارة، فتنخفض كذلك مستويات السكر في الدم، فيتولد الشعور المتكرر بالجوع لتعويض ما فقده من سعرات حرارية، إلى جانب قلة الحركة، والاعتماد على المشروبات والأطعمة الغنية بالسكريات والدهون.

وأضاف أنه لضمان نجاح اتباع ريجيم خلال فصل الشتاء، والتخلص من الوزن الزائد، لا بد من اتباع الوصايا التالية:

1-الاهتمام بشرب الكثير من المياه، خاصة أن الكثيرين لا يشعرون بالعطش في الشتاء، في حين أن المياه هي المسئولة عن حرق السعرات الحرارية، لأنها تنقل الجلوكوز والاكسجين والدهون لخلايا الجسم لتحرقها فبالتالي ينخفض الوزن.

2-الحرص على شرب كوب ماء على الريق يوميا ليخلصنا من السموم، وكذلك قبل كل وجبة.

3-زيادة السعرات الحرارية الداخلة للجسم، بمعدل 300 سعر حراري عن ريجيم الصيف، حتى لا يصاب الجسم بهبوط في الدورة الدموية، لأنه يحرق طاقة أكبر في الشتاء.

4-تجنب اتباع نظام ريجيم قاسي، والحرص على خفض الوزن تدريجيا، حتى لا يؤثر ذلك على الدورة الدموية للجسم، فيسبب هبوط في الدورة الدموية كذلك، وبالتالي لا يؤثر على الحيوية أو اللياقة

5- عدم الاعتماد على وجبة واحدة، وتقسيم الوجبات في اليوم إلى خمس وجبات، حتى نشعر بالطاقة والدفء طوال اليوم.

6-يجب تناول العشاء قبل النوم بساعتين فقط، حتى لا نشعر أثناء الليل بالجوع، ونضطر نأكل أي شيء يدمر نظام الريجيم، كما يمكن تناول ثمرة فاكهة قبل النوم مباشرة.

7- الاهتمام بممارسة رياضة الأيروبكس، والابتعاد عن استخدام الأجهزة الرياضية، حيث إن أثناء فترة الريجيم نحتاج لتمارين حارقة للدهون، وليست بانية للعضلات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات