رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«غرفة القاهرة»: 20% زيادة في الطلب على «الرومي» تزامنا مع الكريسماس

فيتو

كشفت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن ارتفاع معدلات الطلب على "الديك الرومي" بالتزامن مع احتفالات الكريسماس، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار بمعدل 3 جنيهات عن العام الماضى.


قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن متدنية للغاية خلال الفترة الحالية، حيث وصل سعر الكيلو في المزارع إلى 19 جنيها ويباع للمستهلك بسعر 24 جنيه.

وأشار رئيس الشعبة، في تصريحات لـ"فيتو"، إلى أن أسعار الديك الرومى الأبيض المستورد يسجل 48 جنيها بزيادة 3 جنيهات عن السنة الماضية في نفس التوقيت، بينما البلدي سجل 58 و60 جنيها.

وأوضح أن الديك الرومى البلدى لا يوجد به كم كبير من اللحوم ويصل إلى 6 كيلو وزنه، بينما يزن المستورد من 8 إلى 25 كيلو، لافتا إلى أن الديك المستورد هو الأكثر إقبالا، نظرا لأنه يتمتع بوجود كم كبير من اللحوم بعكس اللحوم البلدية.

ولفت إلى أن الكريسماس تساهم في زيادى الطلب على الديك الرومى بسبب الاحتفالات في البلاد مما يرفع معدلات الطلب بنسبة 20%.

يذكر أن صناعة الدواجن حققت زيادة في الاستثمارات 4.6 مليار جنيه هذا العام، مشيرة إلى أن إجمالي العمالة 2 مليون ونصف المليون عامل منقسمين إلى 905 آلاف عمالة مباشرة، والباقي عمالة غير مباشرة، وفقا للدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية