X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 16 نوفمبر 2019 م
خبير يحدد مستهدفات مؤشرى البورصة الثلاثينى EGX30 وEGX70 نيابة الجيزة تعاين مكان سحل وضرب 3 أشقاء لبائع متجول حتى الموت ٥ أساقفة يشاركون في عشية تكريس أول كنيسة على اسم مارجرجس مميزات وخصائص المحفظة الإلكترونية BM Wallet من بنك مصر خبير اقتصادي يطالب باستفادة قطاع التكنولوجيا من حوافز دعم الصناعة مسلسل عروس بيروت الحلقه 42 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) بطلة مسلسل عروس بيروت | 10 معلومات عن اللبنانية كارمن بصيبص مسلسل عروس بيروت الحلقة ٥ | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) النيابة الإدارية تهدي وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله لجهوده الدعوية جريزمان يدعم إضراب لاعبات كرة القدم في إسبانيا الأوقاف تحذر الأئمة من التأخير في تسليم مستخرج الماجستير والدكتوراه خبير يحدد أبرز أسهم المؤشر EGX70 النشطة بتعاملات الأسبوع نصيحة وزير التموين للشباب لنجاح مشروع السيارات المتنقلة (فيديو) سميرة عبد العزيز: سهر الصايغ تشبهني.. وأتمنى أن تجسد قصتي إدارة الزمالك تجتمع مع كاسونجو.. تعرف على التفاصيل مسلسل عروس بيروت الحلقة 12 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) فارس ياغي | من هو فارس ياغي نجم مسلسل عروس بيروت ؟ تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة الباعة يفترشون الطريق بسوق بسيسة وسط القمامة بالغربية (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 محافظات يقترب عدد سكانها من 40 مليون نسمة.. والقاهرة في المقدمة

السبت 22/ديسمبر/2018 - 04:10 م
 الدكتور عمرو حسن الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان ريهام سعيد
 
أكد الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، أن هناك خمسة محافظات يقترب عدد سكانها من 40 مليون نسمة، هي بالترتيب القاهرة والجيزة والشرقية والدقهلية والبحيرة.

وقال:" بينما نجد خمس محافظات أخرى يقل عدد سكان الواحدة منها عن المليون نسمة، وهي الوادي الجديد والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح".

وأضاف أن محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد السكان  وفقا لتعداد 2017 حيث بلغ 9 ملايين و539 ألفا و673 نسمة، يليها محافظة الجيزة التي بلغ عدد سكانها 8 ملايين و632 ألفا و21 نسمة، يليها محافظة الشرقية 7 ملايين و163 ألفا و824 نسمة، ثم محافظة الدقهلية 6 ملايين و492 ألفا و381 نسمة، ثم محافظة البحيرة 6 ملايين و171 ألفا و613 نسمة.

وأكد مقرر المجلس القومي للسكان على أن النمو السكاني المتزايد يعد أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها مصر في جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث بلغ عدد السكان في الداخل يوم 11 ديسمبر الجاري 98 مليون نسمة.

وأشار إلى أن هذا العدد الضخم من السكان يتركزون في 7.8% فقط من جملة مساحة مصر التي تزيد على مليون كيلو متر مربع، وقد ترتب على ضآلة المساحة المأهولة بالسكان بمقارنتها بجملة المساحة أن أصبحت مصر تعاني من الكثافة السكانية العالية، إذا ما قورنت بالكثافة السكانية في كثير من دول العالم.

كما أكد أن المشكلة السكانية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المختلفة، كما أنها تؤثر بصورة مباشرة على جهود الدولة في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فمصر تقع في مصاف الدول التي تعاني بشدة آثار المشكلة السكانية، فقد أصبحت هذه المشكلة تمثل تحديًا كبيرًا للدولة المصرية، لذلك فإن مواجهة المشكلة السكانية تقع في مقدمة أولويات واهتمامات القيادة السياسية في مصر.

وقال: "نجد أن الدستور المصري في مادته الــ41 نص على أن تلتزم الدولة بتنفيذ برنامج سكاني يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصها وذلك في إطار تحقيق التنمية ".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات