X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا اختفاء ربة منزل وابنيها في ظروف غامضة بالشرقية المشرف على الكرة بالمقاولون يكشف كواليس جديدة عن مباراة الأهلي بالدوري "السيد": يجب استغلال انخفاض أسعار الدواجن وتخزينها لإعادة طرحها وقت الأزمات المسابقات تنتظر رد بيراميدز على مقترح حل أزمة مباراة الكأس "النويشي": تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يزيد من البناء المخالف على الأراضي الزراعية التجمع: خروج شبابنا يوم ٢٤ أغسطس ٢٠١٢ كان أول مسمار في نعش الإخوان صلاح ريكو: الزمالك طريقنا للفوز بكأس مصر وصفقات الفريق قوية المدير الإداري ببيراميدز يسبق بعثة الفريق للكونغو بـ48 ساعة الاستماع أقوال أهلية طفل غرق بترعة الرشاح في بولاق البورصة المصرية.. المصرية للاتصالات تتصدر الأسهم الهابطة رئيس "الحركة الوطنية": كثرة الأحزاب ليست مضرة بالحياة السياسية مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ سوهاج يفتتح ملعبا ومبنى بمركز شباب برديس بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 محافظات يقترب عدد سكانها من 40 مليون نسمة.. والقاهرة في المقدمة

السبت 22/ديسمبر/2018 - 04:10 م
 الدكتور عمرو حسن الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان ريهام سعيد
 
أكد الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، أن هناك خمسة محافظات يقترب عدد سكانها من 40 مليون نسمة، هي بالترتيب القاهرة والجيزة والشرقية والدقهلية والبحيرة.

وقال:" بينما نجد خمس محافظات أخرى يقل عدد سكان الواحدة منها عن المليون نسمة، وهي الوادي الجديد والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح".

وأضاف أن محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد السكان  وفقا لتعداد 2017 حيث بلغ 9 ملايين و539 ألفا و673 نسمة، يليها محافظة الجيزة التي بلغ عدد سكانها 8 ملايين و632 ألفا و21 نسمة، يليها محافظة الشرقية 7 ملايين و163 ألفا و824 نسمة، ثم محافظة الدقهلية 6 ملايين و492 ألفا و381 نسمة، ثم محافظة البحيرة 6 ملايين و171 ألفا و613 نسمة.

وأكد مقرر المجلس القومي للسكان على أن النمو السكاني المتزايد يعد أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها مصر في جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث بلغ عدد السكان في الداخل يوم 11 ديسمبر الجاري 98 مليون نسمة.

وأشار إلى أن هذا العدد الضخم من السكان يتركزون في 7.8% فقط من جملة مساحة مصر التي تزيد على مليون كيلو متر مربع، وقد ترتب على ضآلة المساحة المأهولة بالسكان بمقارنتها بجملة المساحة أن أصبحت مصر تعاني من الكثافة السكانية العالية، إذا ما قورنت بالكثافة السكانية في كثير من دول العالم.

كما أكد أن المشكلة السكانية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المختلفة، كما أنها تؤثر بصورة مباشرة على جهود الدولة في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فمصر تقع في مصاف الدول التي تعاني بشدة آثار المشكلة السكانية، فقد أصبحت هذه المشكلة تمثل تحديًا كبيرًا للدولة المصرية، لذلك فإن مواجهة المشكلة السكانية تقع في مقدمة أولويات واهتمامات القيادة السياسية في مصر.

وقال: "نجد أن الدستور المصري في مادته الــ41 نص على أن تلتزم الدولة بتنفيذ برنامج سكاني يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصها وذلك في إطار تحقيق التنمية ".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات