Thursday, 12 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

مفاوضات بين الفضائيات الخاصة وماسبيرو لإنهاء أزمة الدعاوى القضائية

ماسبيرو
ماسبيرو


كشفت مصادر مطلعة بالهيئة الوطنية للإعلام وجود مفاوضات مع العديد من الفضائيات الخاصة لإنهاء أزمة دعاوى قضائية أقامها التليفزيون ضد تلك المحطات والبحث عن حلول ودية.

وأكدت المصادر حضور لجنة من خبراء وزارة العدل ومسئولين من قنوات فضائية قبل أيام في مبنى الهيئة الوطنية للإعلام للتباحث مع مندوبي الشئون القانونية بماسبيرو حول حل دعوى التليفزيون ضد المحطات الخاصة التي اعتدت على منتج إعلامي مملوك للمبنى الحكومي.

وتابعت المصادر أن أفراد اللجنة والخصوم زاروا المكتبات في قطاع الأخبار لمراجعة كافة المواد محل الدعوى والتي يتهم قيادات ماسبيرو الفضائيات ببثها دون إذن رسمي أو اتفاقات مسبقة في ذلك الشأن.

وفي سياق متصل يولي حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أهمية كبيرة لمتابعة تلك الدعوى حيث كلف أحمد طه رئيس الشئون القانونية بالمبني لاستقبال اللجنة وأفراد الخصوم من المحطات والبدء في القيادة بجولة معهم داخل الأماكن التي يحفظ فيها مواد إعلامية لمناسبات شارك فيها رئيس الجمهورية وغيرها من المواد محل الخلاف.

يشار إلى أن ماسبيرو أقام دعوى قضائية ضد الفضائيات الخاصة التي استغلت مواد إعلامية مملوكة للمبنى دون أي اتفاقات مسبقة بين الطرفين، مطالبين بحقوق مالية عن تلك الأعمال.