رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار «جاتويك» يعلق رحلاته مجددا بعد الاشتباه بطائرة أخرى دون طيار

فيتو

أعلن مطار "جاتويك" وسط العاصمة البريطانية "لندن "، اليوم الجمعة، وقف الرحلات الجوية مجددًا بعد تقارير عن الاشتباه بطائرة أخرى دون طيار في محيطه.


وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الإدارة العامة للمطار أعربت عن أسفها لإغلاق المطار مجددًا، وإيقاف حركة الرحلات لفترة مؤقتة بعد رصد طائرة أخرى بدون طيار في محيط المطار.

وكان ستيف باري، رئيس شرطة مقاطعة "ساسكس" البريطانية، أكد أن الشرطة البريطانية تمكنت من تحديد هوية مطلقي الطائرات بدون طيار التي تسببت في إغلاق مطار "جاتويك" لمدة 36 ساعة وإلغاء عدد كبير من الرحلات، وأن الأشخاص الذين لهم علاقة بالطائرات دون طيار تم استبعادهم من قائمة الإرهاب، إضافة إلى أنه لا يوجد تورط أي قوة أجنبية في الموضوع، مشيرًا إلى أن النشاط البيئي هو أحد دوافعهم للتحليق في الجو، وأن الشرطة ما زالت تحقق بشأن هذا الموضوع.

يذكر أنه تم إلغاء 160 رحلة من أصل 837 رحلة طيران مجدولة، بعد رصد طائرتين بدون طيار محلقة في محيط مطار " جاتويك البريطاني صباح أمس الخميس، واستأنف مطار جاتويك في ضواحي لندن عمله، اليوم الجمعة، وسير بضع رحلات بعد أن أجبرت طائرتان بلا طيار إدارة المطار على تعليق حركة الطيران لأكثر من 36 ساعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية