رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق باب التصويت بأول انتخابات لنقابة المهندسين في مطروح

فيتو

شهدت انتخابات المهندسين بالنقابة الفرعية بمطروح إقبالا كثيفا من قبل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، والبالغ عددهم 705 أعضاء.


وأكد المهندس أحمد السيد رئيس لجنة الانتخابات أن من لهم حق التصويت 642 عضوا، مشيرا إلى أن الحضور كان مشرفا خاصة أنها أول انتخابات لمهندسي مطروح، مما يشير إلى أن الخطوة التي اتخذها المجلس الحالي بإجراء انتخابات هناك خطوة هامة.

وأشار "السيد" إلى أن الحضور اليوم قارب الـ60% من عدد الأعضاء الذين لهم حق التصويت، وجارٍ حاليا عملية فرز الأصوات من قبل الإشراف القضائي لإعلان النتيجة.

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للمهندسين بمطروح، أعلنت عن فتح باب التصويت بأول انتخابات تشهدها النقابة الفرعية، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد اكتمال النصاب القانونى للتصويت.

وأن الانتخابات تتم لاختيار رئيس للنقابة الفرعية من بين 6 مرشحين، و14 عضوا لمجلس النقابة من إجمالى 39 مرشحا عن الشعب الهندسية السبعة.

وقال المهندس مؤمن شفيق، أمين صندوق النقابة العامة للمهندسين: إن عدد المهندسين المقيدين بنقابة مطروح بلغ 723 مهندسا.

ولفت إلى أنه في حال تعدى أعداد المهندسين في المحافظة عن 200 عضو، يحق لهم إنشاء نقابة بالمحافظة، موضحا أن مهندسي مطروح سبق لهم التقدم بطلبات لإنشاء نقابة لهم، وتم الموافقة عليها في فترة المجلس السابق برئاسة المهندس طارق النبراوي، ولكن تم التنفيذ بعد تولى المجلس الحالى برئاسة المهندس هاني ضاحي مهام بالنقابة.

وأوضح شفيق، أنه يتم التصويت في لجنتين، الأولى لشعب الميكانيكا والكهرباء، والغزل والنسيج، والكيمياء، وتعدين وبترول"، واللجنة الثانية للشعب الكبيرة "مدنى وعمارة"، لافتا إلى أنه تم فتح باب التصويت الساعة 10 صباحا، ومن المقرر أن يستمر حتى 6 مساء اليوم الجمعة، وفى حال إجراء إعادة للانتخابات على مقعد رئيس الفرعية، سيتم ذلك يوم الجمعة المقبل.

وشارك بحضور الانتخابات من هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين: "المهندس مؤمن شفيق أمين الصندوق، والمهندسة زينب عفيفى الأمين العام المساعد، والمهندس أحمد السيد أمين صندوق المساعد بصفته رئيسا للجنة الانتخابات، والمهندس علاء ريحان عضو المجلس الأعلى للنقابة، عضو لجنة الانتخابات، والمهندس أحمد درويش رئيس نقابة دمياط الفرعية، عضو المجلس الأعلى، وممثلين عن الشئون القانونية، وأعضاء النيابة الإدارية رؤساء اللجان الانتخابية".
Advertisements
الجريدة الرسمية