X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
حساب جولدن من البنك العربى الافريقى | المميزات وأسعار الفائدة الزمالك يطمئن على فرجاني ساسي وحمدي النقاز "هاتفيا" هنري مديرًا فنيًا لفريق مونتريال إمباكت الأمريكي لمدة موسمين تياجو سيلفا أفضل لاعب في الدوري الفرنسي عن شهر أكتوبر "إسكان البرلمان" تبحث مع محافظ قنا خريطة المشروعات التنموية والاستثمارية المركزى يوافق على تأسيس شركة لضمان مخاطر ائتمان الصادرات حمادة بركات يجسد مأمور قسم بولاق أبو العلا في مسلسل "الاخ الكبير" فوز الفلبين وميانمار في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2022 اليابان يفوز على قيرغيزستان 0/2 بتصفيات مونديال 2022 تركمانستان يفوز على كوريا الشمالية 1/3 بتصفيات كأس العالم 2022 تأجيل محاكمة مدير مكتب وزير الاستثمار في اتهامه بالرشوة لـ9 ديسمبر أحرق زميله حيا.. المؤبد لمتهم قتل "سمَّاك" في الشرقية شيكابالا وعمر السعيد يقودان الزمالك في مواجهة الأميرية وديًا ضبط 7 أطنان عسل مجهول المصدر في مصنع غير مرخص ببرج العرب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط يغادر القاهرة ضبط عاطل بحوزته حشيش وفودو أسفل كوبري مسطرد بالمطرية وصول التقاوى والآلات لزراعة 20 ألف فدان بوسط سيناء لاعب جنوب أفريقيا: درسنا نقاط القوة والضعف في المنتخب النيجيري المدير الفنى لجنوب أفريقيا: "مواجهة نيجيريا ستكون بلا نوم"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«مذابح منعتها الشرطة قبل وقوعها».. رؤية أمنية تفعل منظومة الأمن الوقائي.. أسيوط وقنا والمنيا الأبرز.. مصادرة مئات قطع السلاح.. قطار المصالحات يستكمل رحلاته حقنا للدماء (فيديو)

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 10:54 ص
محمد صابر
 
«الأمن الوقائى» مفهوم شامل تسعى وزارة الداخلية لتطبيقه على أرض الواقع عبر مجموعة من الإجراءات في منع الجريمة قبل وقوعها، وتجلى ذلك من خلال استهداف أطراف المشاجرات وضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة قبل نشوب اشتباكات بينهم.


لم تتوقف الرؤية الأمنية عند هذا الحد بل تخوض غمار الصلح بين الطرفين حقنًا للدماء في مفاهيم ترسخ نهجا يتطور مع الوقت ليس حجم القضايا المضبوطة بقدر التقليل من حدوث الجرائم في حد ذاتها.


خطوات ثابتة
وزارة الداخلية، عبر مجموعات العمل بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، تخطو خطوات ثابتة نحو ملف المواجهة ومنع وقوع مذابح بين أطراف الخصومات ووأد الخلافات من خلال حملات مكبرة لمتابعة الخصومات الثأرية، والسيطرة على أطرافها، ومنع أي محاولة للقتل وضبط القائمين بها لمنع ارتكاب جرائم جديدة حقنا للدماء.

وعلى مدار الفترة الماضية، خلال 60 يومًا، نجحت أجهزة الأمن في منع 83 مشاجرة قبل وقوعها وضبط مرتكبيها وبحوزتهم أسلحة وذخائر غير مرخصة بنطاق محافظات «قنا – الأقصر – أسيوط – سوهاج – المنيا – الجيزة – القاهرة – الغربية – الدقهلية – ديروط – القوصية - أبنوب - دشنا».


مذبحة دشنا
أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، وجود نزاع بين عائلتين يقيم أفرادها بناحية السمطا قبلي، بدائرة مركز شرطة دشنا، على قطعة أرض زراعية بزمام نجع الدبيات بدائرة المركز، وإعداد الطرفين أسلحة نارية وذخائر واعتزامهما التشاجر، وعقب تقنين الإجراءات، خرجت حملة مكبرة بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزي، استهدفت طرفي النزاع ضبط 7 أفراد من العائلتين، من بينهم 4 هاربين مطلوب ضبطهم على ذمة 3 قضايا إطلاق أعيرة نارية، وبحوزتهم 7 قطع أسلحة نارية، عبارة عن بنادق آلية، و37 طلقة لذات العيار.



وفى سياق آخر، وردت معلومات لقطاع الأمن العام، مفادها قيام بعض الأشخاص بدائرة مركز القوصية، بتجهيز وإعداد أسلحة نارية بقصد التشاجر مع أشخاص آخرين بذات الناحية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط 3 أشخاص "مزارعين وطالب" بحوزتهم أسلحة آلية وذخائر، مقيمين جميعًا بدائرة المركز، بمواجهتهم أقروا بحيازتهم للأسلحة المضبوطة بقصد استخدامها في التشاجر مع آخرين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



وشنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية مكبرة استهدفت أفراد عائلتين بدائرة مركز شرطة ديروط؛ لقيامهم بتجهيز أسلحة نارية وذخائر بقصد استخدامها في التشاجر فيما بينهم لخلافات على قطعة أرض بالظهير الصحراوي بناحية قرية عواجة دائرة المركز.

وأمكن ضبط (14 متهما - وبحوزتهم 12 قطعة سلاح ناري وذخائر) شملت رشــــاشًا، 6 بنادق متنوعة، 4 بنادق آلية، بندقية خرطوش، 2155 طلقة نارية وخرطوش مختلفة الأعيرة، 14 خزينة، نظارة ميدان.

أبنوب
في مركز أبنوب، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قيام بعض أفراد عائلتين بناحية بني محمد بدائرة المركز، بتجهيز وإعداد أسلحة نارية وذخائر بقصد استخدامها في التشاجر فيما بينهم لسابقة حدوث مشاجرة بين العائلتين لخلاف على أولوية المرور.

وعقب تقنين الإجراءات، قامت إدارة البحث الجنائى بأسيوط، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي باستهداف العائلتين، تم ضبط 7 مزارعين من العائلتين وبحوزتهم 7 قطع سلاح ناري عبارة عن (4 بنادق آلية- 3 بنادق خرطوش).


وعلى جانب آخر، حرصت أجهزة الأمن على عقد جلسات صلح بين أطراف الخصومات الثأرية بمشاركة قيادات المديريات، وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رءوس العائلات وأفراد العائلات المتنازعة، والتوفيق والصلح بين الأطراف، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي، وتعهد كل منهم بعدم التعرض للآخر.
 وأنهت وزارة الداخلية، نحو 109 خصومات ثأرية بين أطراف النزاعات خلال الفترة الماضية على مستوى الجمهورية أبرزها «المنيا – سوهاج – أسيوط – بنى سويف – الفيوم – قنا».

الالتزام
من جانبه، أشار اللواء مجدى القاضي، مدير أمن قنا، إلى التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر والخصومات، خاصة في صعيد مصر، مؤكدًا حرص مديرية الأمن على التعاون مع محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة؛ حفاظا على دماء أهالي المحافظة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات