الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الأمن تغلق مكتبة الفنان الراحل حسن كامى بـ«الشمع الأحمر»

حسن كامى
حسن كامى


علمت "فيتو" من مصادر خاصة، أن قوات الأمن أغلقت مكتبة "المستشرق"، المملوكة للفنان الراحل حسن كامى، بالشمع الأحمر، بعد أن أخلتها من جميع العاملين بها، مع التحفظ على مقتنياتها النادرة والمهمة، ومنع تسرب أي مخطوطات ذات قيمة تاريخية وأثرية منها.

كانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قررت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية مقتنيات مكتبة الفنان الراحل حسن كامى والتي تضم مخطوطات وكتب ووثائق نادرة حيث تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام عزمى رئيس دار الكتب والوثائق القومية لفحص وجرد كافة محتويات المكتبة وإعداد تقرير مفصل عنها على الفور لما تحتويه المكتبة من مقتنيات تراثية.

كما تمت مخاطبة النيابة العامة (نيابة قصر النيل) باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المقتنيات الفنية التراثية الموجودة بالمكتبة، وعدم تمكين أي من الورثة أو غيرهم من التصرف فيها إلا بعد انتهاء اللجنة المشكلة، وفقـًا للمادة الثالثة من القانون 8 لسنة 2009 وتعديلاته من فحص وجرد محتويات المكتبــة، وتم أيضا تكليف الإدارة المركزية للشئون القانونية بوزارة الثقافة لإنذار كل من الورثة والحائز للمكتبة بمنع التصرف في محتوياتها إلا بعد انتهاء أعمال اللجنة. 

وتهيب وزارة الثقافة جموع شعب مصر بالمحافظة على تراثنا الثقافى الفكرى، ومنع أي نوع من الاعتداء على الموروث الحضارى للوطن بكافة صوره.




Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058