رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط عاطل نصب على مواطنين بحجة تسفيرهم لدولة أجنبية في الغربية

فيتو

تمكنت اليوم الثلاثاء الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في محافظة الغربية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع هارب في النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بالغربية والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى تسفيرهم للعمل بالدول الأجنبية.


البداية عندما تلقى اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مديرا لأمن الغربية بورود بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعو سامح ع. ش مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية و7 آخرين بقيام المدعو "علاء ع. ا" بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تسفيرهم للعمل بإحدى الدول الأجنبية إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين صحة البلاغ وأسفرت الجهود عن قيام كلٍ من "علاء ع. ا" 44 عاما محلل نظم ومعلومات و"أحمد م. ف" 32 عام " شقيق زوجة الأول " مدير مكتب للخدمات السياحية مقيمان بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت إجماليها ( "260،000" مائتان وستون ألف جنيه) كمقدم لمبلغ ( "300،000" ثلاثمائة ألف جنيه) بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة جار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
Advertisements
الجريدة الرسمية