رئيس التحرير
عصام كامل

«متشتريش دلوقتي».. 8 هواتف منتظرة في 2019 تقلب الموازين

فيتو

تستعد العديد من الشركات التكنولوجية المصنعة للهواتف المحمولة لوضع خطة عملها لعام 2019، وذلك ضمن مجهوداتها التي تبذلها لتوفير هواتف بإمكانيات عالية خاصة بعد النجاح الذي حققته معظم الشركات التكنولوجية في العام الحالي.


ونرصد في هذا التقرير الهواتف المتوقع طرحها في 2019:

هاتف Samsung Galaxy S10 series
من المرجح أن تعلن "سامسونج" عن ثلاثة إصدارات مختلفة من جلاكسي S10، ويمكن لكل ثلاثة منها اعتماد شريحة نظام جديدة وقوية مبنية على عملية تصنيع 7nm الجديدة، مما يعني أن هذه الهواتف ستكون أسرع بكثير من سلسلة أندرويد الرائدة 2018.


ويأتى الهاتف بشاشة 5.8 أو 6.1 بوصة مع ماسح لبصمة الإصبع مع كاميرتين إحداهما أمامية والأخرى خلفية تكون (العادية، المقربة، الزاوية العريضة) مع كاميرا مزدوجة.

هاتف Samsung Flex
منحتنا سامسونج لمحة أولى في أول هاتف قابل للطي تحت اسم Samsung Flex moniker في أواخر عام 2018 في مؤتمر Samsung Deveoper، ويبدو الأمر حقًا كأجهزة ثورية.


يتضمن التصميم الذي عرضته سامسونج هواتف أكثر سمكًا من الهواتف الذكية الحالية، ولكنه يحتوي على شكل مستطيل مماثل مع شاشة تمامًا مثل الهاتف التقليدي.

هاتف LG G8 ThinQ

يدور هاتف LG G8 ThinQ حول براءة اختراع LG للحصول على هاتف، مع قطع شاشة في الكاميرا الأمامية. من المؤكد أن هذا التصميم المستقبلي سيحول الكثير من رؤساء الشركات إلى التعامل باستخدام براءة الاختراع الخاصة بشركة LG.

ومع ذلك، نتوقع أن تتبنى مجموعة G8 نظام الكاميرا الثلاثي V40 الذي أطلقته الشركة في أواخر عام 2018 بكاميرا عادية، بالإضافة إلى كاميرا تصويرية للصور، وعدسة ثالثة عريضة للغاية.

هاتف Sony Xperia XZ4
تطلق شركة سوني هواتف جديدة من الدرجة الأولى كل ستة أشهر أو أكثر، مما يعد أسرع بكثير من الجدول الزمني التقليدي لمدة عام لشركات أخرى. لهذا السبب من المنطقي أن نتوقع ظهور هاتف Sony Xperia XZ4 الجديد في مؤتمر Mobile World Congress 2019 في برشلونة في فبراير المقبل.


وعادةً ما تستغرق سوني عدة أشهر لإطلاق الهاتف الذي ستعرضه فعليًا في فبراير، لذلك نتوقع وصول XZ4 فعليًا إلى أرفف المتاجر في مكان ما في مايو أو يونيو 2019.

هاتف Nokia 9
يعد هاتف Nokia 9 النهاية التي طال انتظارها لعلامة PureView التجارية والرائد من نوكيا في مجال الهواتف المتحركة حقيقة في عام 2019.


هاتف Huawei P30 and P30 Pro
من المتوقع أن يكون هاتف هواوي P30 وP30 Pro بمثابة الخلفاء المتوقعين لسلسلة P20، ونتوقع منهم اعتماد نظام التعرف على الوجه الجديد + نظام أمان بصمات الأصابع في الشاشة من Mate 20 Pro الحالي، بالإضافة إلى منحنا المزيد من التحسينات في أداء الكاميرا.


كما يتوقع أيضًا أن تأتي سلسلة P30 مجهزة بشريحة نظام Kirin 980 القوية مع اختلافات جديدة في تصاميم الجسم الخارجي والداخلى للهاتف.

هاتف OnePlus 7

ويتوقع أن تأتي هواتف شركة OnePlus بجودة عالية في الكاميرا مع معالجات جديدة.



هاتف BlackBerry Key3

من المرجح أن يستمر وجود هاتف به لوحة مفاتيح فعلية في عام 2019 يطلق عليه BlackBerry Key3.
الجريدة الرسمية