رئيس التحرير
عصام كامل

تحديثات Android Messages في 2018 وسيلة جوجل لمنافسة فيس بوك

فيس بوك
فيس بوك


حصل Android Messages تطبيق التراسل والدردشة الرسمي من جوجل، على تحديث جديد يوفر خيارات إضافية، لتضاف لسلسلة التحديثات التي أطلقتها شركة جوجل لتطبيقها خلال عام 2018.

وكانت شركة جوجل ركزت جميع جهودها على تطبيق Android Messages ليقوم بمنافسة تطبيقات شركة فيس بوك للتراسل وأهمها واتس آب؛ حيث قررت إغلاق تطبيقها Allo للتركيز على أندرويد ماسدج.

واليوم أضافت شركة جوجل السماح بخيار المراسلة الجديد لمستخدمي رسائل الأندرويد بمشاركة تنسيقات ملفات التقويم مع جهات الاتصال، ويمكن التحقق من كيفية عمل الميزة الجديدة من خلال التوجه إلى ملف التقويم من مدير الملفات واختيار مشاركته، ليلاحظ المستخدم وجود خيار جديد يسمح بمشاركته عبر Android Messages.

ويعد التحديث الجديد هو التحديث الخامس خلال العام الجاري، في محاولات جوجل للوصول بالتطبيق لأفضل تطبيقات التراسل، بعد تركها المجال لشركة فيس بوك للسيطرة عليه، خاصةً بعد فشل تطبيقها Allo والتي قررت إغلاقه إلى جانب Duo قريبًا، مقابل ترقيتها المستمرة لتطبيقها Android Messages.

وكان التحديث الأول خلال العام الجاري هو تحديث يناير الماضي بإضافة ميزة الردود الذكية للرد السريع على رسائل التطبيق، وتلاه تحديث يضيف ميزة واحدة وهي إمكانية العمل عبر الكمبيوتر ليعطي التطبيق إمكانية التواصل مع المستخدمين عبر الحواسب الآلية وهي إحدى طرق التكامل للتطبيق.

كما أضافت ميزة تبادل الصور المتحركة GIF، وإمكانية معاينة الروابط وصفحات الويب في المحادثات والسماح بنسخ كلمات المرور رمز التحقق.

وفي سبتمبر أزالت شركة جوجل ميزة الوضع المظلم دون أسباب أو إعلان رسمي عن ذلك، ثم أعادته لتعديل بسيط دون أي إعلان كذلك.

وكان التحديث الأبرز والأهم هو تحديث نهاية سبتمبر الذي أضافت من خلاله مزايا مختلفة للاحتفال بمرور 20 عامًا على إطلاق محرك البحث الأشهر جوجل، وفيه أضافت تحسينات لتسهيل التواصل بين المستخدمين.