رئيس التحرير
عصام كامل

سيارة شنجان إيدو الجديدة أطول بمقدار 9 سم من الجيل السابق

 سيارة شنجان
سيارة شنجان

تتميز سيارة شنجان إيدو الجيل الجديد بأنها أطول بمقدار 9 سم من الجيل السابق، ومنخفضة بمقدار 0.5 سم عن الجيل السابق، وقاعدة عجلات أطول بمقدار 4 سم من الجيل السابق، مما يعطي السيارة شكلا رياضيا.


كما أن تصميم الواجهة الأمامية اختلف تماما عن الجيل السابق، وأصبح شبك التهوية الأمامي يسيطر على معظم الواجهة الأمامية بتصميم الفراشة.

والأضواء الأمامية نهارية LED وأضواء انعطاف وأضواء خارجية مدمجة، ونلاحظ أن الكروم يحيط بالشكل الأمامي من شبك التهوية وفتحات التهوية الجانبية، كما أن خطوط التصميم أنيقة، ممتدة من الجانب إلى غطاء المحرك إلى الواجهة الأمامية.

ومن جانب السيارة سنجد مرايا جانبية ديناميكية مع مؤشر الانعطاف، ومقابض الأبواب مطعمة بالكروم وإطار النوافذ الخارجية من الكروم وجنوط السيارة تأتي بمقاسي 16 و17 بوصة.

وبتصميم الشكل الخلفي يتوفر جناح خلفي صغير على غطاء صندوق الأمتعة، والأضواء الخلفية طراز LED وإضاءة المكابح LED، وأهم الفروقات أن الشكل الخلفي مطعم بالكروم أسفل الشعار أسفل الصدام الخلفي تعطي شكلا أنيقا ورياضيا، ومساحة صندوق الأمتعة 500 لتر.

وبالدخول للمقصورة، اختلف تصميم بالتابلوه والكونسول الوسطي عن الجيل السابق، بفضل شاشة نظام الترفيه مقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس، وأسفلها فتحات التهوية بدلًا من الجوانب في الجيل السابق.

يتوفر طراز إيدو 460EV.، الذي يأتي بواجهة الأمامية ذات تصميم الفراشة بشبك أمامي بتصميم حلزوني مزدوج بالأضواء الأمامية عصرية، تصميم ديناميكي تتوفر بجنوط مقاس 17 بوصة، أما في الخلف التصميم مطابق لإيدو الأساسية.

أما محرك السيارة فهو كهربائي مع بطارية 52.56KWHLI-ION تعطي قوة 136 حصان، وعزم دوران 245 نيوتن-متر، وتستهلك 9.4 كيلووات في 100 كم، وتعطي مدى مسافة 405 كم.

والشحن السريع يتم في خلال 50 دقيقة من صفر إلى 80%، والشحن السريع في خلال 30 دقيقة من 30% إلى 80%، ولو قارنا بين إيدو الجديدة وإيدو الكهربائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية