رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسبوع حزين على أهل الفن.. رحيل 3 فنانين في أيام يصيب الوسط بـ «الحزن».. وفاة حسن كامي بعد صراع مع المرض.. الفنانون يشيعون جثمان محمود القلعاوي.. وصدمة بسبب أحمد السيد (صور)

فيتو

حالة من الحزن الشديد خيّمت على الوسط الفني هذا الأسبوع، بعد أن فقد ثلاث نجوم من العيار الثقيل استطاعوا أن يقدموا أعمالا فنية لا تُنسي وستظل راسخة في وجدان محبيهم مهما مرت العديد من السنوات.


وترصد «فيتو» خلال التقرير التالي أبرز الفنانين الذي رحلوا عن عالمنا هذا الأسبوع

حسن كامي
وكان آخر هؤلاء، رحيل الفنان الكبير الأوبرالي حسن كامي، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ82 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وشيعت جنازته صباح اليوم، من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، وسط غياب نجوم الوسط الفني باستثناء الفنانين بسام رجب، وشريف خيرت، وأيمن عزب.

وبدأ الفنان الراحل حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ 1963، وعمل إلى جانب ذلك موظف حجز ومبيعات بشركة الكرنك للسياحة 1958-1961، ثم مدير محطة طيران في الشرق الأوسط بمطار القاهرة 1961-1968، ورئيس شركة بون فوياج للسياحة 1977.

عمل كمدير وممثل الخطوط الجوية التونسية 1968-1977، ووكيل عام الخطوط الجوية الأمريكية، وقام بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي السابق 1974.






محمود القلعاوي
وفي يوم الإثنين الماضي، توفي الفنان محمود القلعاوي عن عمر ناهز الـ79 عاما بعد صراع طويل من المرض، وشيعت جنازته بحضور الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وسط غياب تام من نجوم الوسط الفني، بينما حرص عدد من الفنانين بتقديم واجب العزاء بمسجد عمر مكرم آنذاك، أبرزهم الفنان صلاح عبد الله، أحمد بدير، فتوح أحمد، محمد الصاوي، والمخرج أحمد صقر.

ومحمود القلعاوي ممثل كوميدي هو ابن الفنان عبد الحليم القلعاوي وشقيق إحسان القلعاوي، وهو حاصل على ليسانس الحقوق عام 1964 ومن أفلامه «برج المراهقين» و«العبقري خمسة» و«ريا وسكينة».

أحمد السيد
وقبلها بـ24 ساعة، قد توفي المنتج الفني أحمد السيد بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان تعرض لوعكة صحية منذ فترة دخل على إثرها في غيبوبة داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وحرص العديد من الفنانين بتقديم واجب العزاء، أبرزهم الفنان أحمد سلامة، وأمل رزق، وآيتن عامر، وزوجها محمد عز العرب، والمخرج حسام الدين صلاح، والفنان أحمد السعدني، وسامي مغاوري.

ويشار إلى أن أحمد السيد كان مديرًا لفرقة المسرح الكوميدي، وآخر أعمالها مسرحية "كوميديا البؤساء"، والذي شارك في بطولتها كل من رنا سماحة، محمود عزت، رامي الطمباري، محمد عبده، عمرو كمال بدير، إيهاب الزناتي
Advertisements
الجريدة الرسمية