X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
لاعب هيرتا برلين يصل الأحد للانضمام لمنتخب الشباب تامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور) حسام صبري في حفل زفاف مريم قورة (صور) تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات سان جيرمان يفوز على نيس برباعية ويحافظ على صدارة الدوري الفرنسي الطيران يتصدر دوري الكرة النسائية بعد الجولة الأولى (صور) جدول هدافي الدوري بعد انتهاء مباريات اليوم بالجولة الرابعة هاني فتحي نائبا لرئيس مجلس نادي بنها ٨ رهبان جدد لدير الملاك غبريال بجبل النقلون ولبرية الريان بالفيوم مصادرة 18 ألف عبوة «بسكويت» فاسدة في مطروح ليدي جاجا تسقط من على المسرح في موقف محرج بلاس فيجاس (فيديو) إسماعيل يوسف وطارق يحيى وشيكابالا في ذكرى الأربعين للطفل أدهم الكيكي "صور" خبير يحدد ضوابط إصلاح منظومة الاستثمار في البورصة البنا حكما لمباراة الزمالك والمقاولون بالدوري اخبار ماسبيرو.. إنهاء تكليف مدير عام راديو مصر خلال أيام مستشارك القانوني: ما الفرق بين جريمة الاختلاس والسرقة ؟ البابا تواضروس: مصر وفرنسا تجمعهما علاقات قوية من التفاهم والمحبة "استقر في قصر ملك الترام".. مواصفات وسيناريو عرض ترام مصر الجديدة بقصر البارون



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

100 ألف طن قمامة تؤرق أهالي الفيوم والمحافظ يطلق حملة للمواجهة

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 09:26 م
محافظ الفيوم اللواء محافظ الفيوم اللواء عصام سعد محرر فيتو
 
تحولت شوارع مدينة الفيوم خاصة المناطق الشعبية والعشوائية إلى مقلب كبير للقمامة، بعد عجز معدات الإدارة المحلية عن التخلص من ناتج القمامة للسكان والمحال التجارية، وتنتج مدينة الفيوم وحدها ٣٠٠ طن قمامة يوميا وتبلغ قدرات معدات مجلس مدينة الفيوم رفع ٢٠٠ طن فقط.

تراكم القمامة في شوارع المدينة، أدى إلى إعلان المحافظ اللواء عصام سعد، انطلاق مبادرة تستمر لمدة أسبوع للنظافة الشاملة للمدينة، تنطلق المبادرة صباح غد السبت وتستمر حتى نهاية الأسبوع وتهدف إلى رفع القمامة بكل شوارع الفيوم سواء بالمناطق الشعبية والعشوائية أو أحياء «ولاد الذوات».

ويؤكد محافظ الفيوم إنه تم التعاقد مع مستثمر لإعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بقرية العدوة بعد أن توقف منذ سنوات بسبب عيوب فنية ظهرت وقت تجربته منذ ٢٠٠٥ ولم يتم التعامل معها حتى تهالكت الآلات وتحولت إلى كومة من الحديد.

ويشمل تعاقد المستثمر إحلال وتجديد الآلات وأفلام الحرق حتى تكون متوافقة مع الاشتراطات البيئية، ولا تسبب أي أضرار للمجتمع المحيط.

يذكر أن المحافظة أنشأت مصنعا لتطوير المخلفات الطبية بقرية سيلا، ولا زالت المستشفيات والهبات الخاصة غير متعاقدة مع المصنع وتلقي مخلفات وسط القمامة اليومية لها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات