رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل لقاء وزيرة الاستثمار بمسئولي الأمم المتحدة والبنك الدولي (صور)

فيتو

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بلي يونج، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.


وناقش الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة "اليونيدو"، خاصة في المشروعات والبرامج التنموية للمنظمة، مما يساهم في تحقيق التنمية في مصر، وعلى رأسها البنية الأساسية، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، أن القيادة السياسية تضع أولوية لتطوير البنية الأساسية في مصر نظرا لدورها في جذب المزيد من الاستثمارات، مشيرة إلى أن مصر تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشادت الوزيرة، بالتعاون مع "اليونيدو"، خاصة مع محفظة الاستثمارات الجديدة، معربة عن تطلعها لتوسيع التعاون مع "اليونيدو" فيما يخص ترويج الاستثمار مع التركيز بوجه خاص على النساء والشباب والمناطق الأكثر احتياجا، خاصة في صعيد مصر، حيث تعاني من أعلى معدلات الفقر والبطالة مقارنة بالمحافظات الأخرى، مشيرة إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وأكد مدير عام منظمة اليونيدو، دعم المنظمة لجهود مصر لتحقيق التنمية وتشجيع وتعزيز التصنيع الشامل، مشيدا ببرنامج الإصلاح الاقتصادى والتشريعات التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار في مصر مثل قانون الاستثمار وتعديلات قانوني الشركات وسوق المال.

وأشاد بمنتدى أفريقيا 2018 والذي عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر الجارى، مشيرا إلى أن المنظمة حريصة على دعم عملية التنمية الصناعية في قارة أفريقيا بشكل مباشر والمساهمة في تحقيق تنمية شاملة، خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال عام 2019.

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على الجانب الآخر بمختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولى لشئون البنية التحتية.

وبحث الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر والبنك في مجال البنية الأساسية خاصة على مستوى أفريقيا في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة، لا سيما من خلال دعم مبادرات التكامل الإقليمي بين الدول الأفريقية في مجالات تحقيق التنمية، ودراسة مجموعة جديدة من المشروعات التنموية، وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لتعزيز العلاقات بين مصر والبنك خلال المرحلة المقبلة، في مشروعات البنية الأساسية، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها في مصر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، خاصة في مجالات تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات.

وأكد  مختار ديوب، ثقة البنك الدولى في إجراءات الإصلاح الاقتصادى التي تنفذها مصر،  مشيرا إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر وساهم البنك في دعمها، مشيدا بالنجاح الذي حققه منتدى أفريقيا 2018 والذي عقد تحت رعاية الرئيس خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت نائب رئيس البنك الدولى، إن البنك حريص على دعم الجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادى والاجتماعى، ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إضافة إلى دعم مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة، واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادى والذي يعتبر نموذجًا يحتذى به لباقي الدول الأفريقية للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية في هذا المجال.
Advertisements
الجريدة الرسمية