الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خبير ينصح المستثمرين بتخفيف مراكز الهامش للبورصة

ريمون نبيل خبير أسواق المال
ريمون نبيل خبير أسواق المال


قال ريمون نبيل خبير أسواق المال، إن جلسات الأسبوع بالبورصة شهدت تفوق القطاع المالى غير المصرفى بجانب قطاع العقارات بقيادة سهم مصر الجديدة وسهم مجموعة طلعت مصطفى على أداء المؤشر خلال الأسبوع الأخير، حيث إن قطاع العقارات من القطاعات التي تأثرت سلبيًا خلال الهبوط الذي استمر أكثر من 5 أشهر متتالية وقد كان صعود قطاع العقارات مجرد رد فعل طبيعى لذلك الهبوط.

وأضاف «نبيل» في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه مع استمرار ذلك التفوق يتضح في الأسبوع الأول من يناير 2019 بصورة أكثر مدى اتجاه وتوجه البورصة، وبصفة عامة ننصح المستثمرين بتخفيف مراكز الهامش في تلك الفرصة الصعودية حتى يتخذ مسار البورصة بشكل عام اتجاها صاعدا على الأقل على المدى القصير، حفاظًا على استثماراتهم حتى تظل فرصة تعويض الخسائر الناتجة عن 2018 قائمة وأيضا تظل فرصة تحويل تلك الخسائر إلى مكاسب خلال 2019 تكون قائمة أيضًا.


وارتفعت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات، الخميس، وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 7.2 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 740.183 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المتعاملين الأجانب.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX 30» بنسبة 1.09%، وأغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 12996 نقطة، وارتفع مؤشر الأوزان «EGX 50 EWI» لأنشط 50 شـركة مقيدة بالسوق، من ناحية قيمة التداول بنسبة 1.41%، وارتفع إلى مستوى 2144 نقطة.