X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
داعية سلفي: قطر تعاني عُقدة نفسية عميقة تجاه مصر "غرفة الشركات" تجتمع بأعضائها لشرح كيفية التعامل مع بوابة العمرة الاستماع لأقوال والدة طفلة خطفها عاطل وحاول الاعتداء عليها جنسيا بإمبابة المكاتب الفنية بـ"النيابة الإدارية" تفحص قضايا "الحفظ الإداري" البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية تتصدر الأسهم الهابطة رئيس مجلس الدولة يشيد بتميز مدرسة الإسكندرية في العطاء القضائي "Game of Thrones" يحصد جائزة أفضل مسلسل درامي بحفل الإيمي "Fleabag" يفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي بحفل الإيمي برلماني يطالب أولياء الأمور بالاطلاع على ترخيص المدارس الخاصة قبل التقديم فيها بيلي بورتر يفوز بجائزة أفضل ممثل بمسلسل درامي في حفل الايمي اليوم.. منطقة القاهرة تقيم قرعة مهرجان البراعم مواليد 2006 حفل توزيع جوائز هيكل للصحافة العربية في نسختها الثالثة بدار الأوبرا بيتر دينكليدج يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل درامي في حفل الإيمي "Last Week Tonight with John Oliver" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري بحفل الإيمي جوليا جارنر تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل درامي في حفل الإيمي النيابة تستمع لأقوال أهل طفل عثر على جثته بنيل العياط مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين مسلسل "Chernobyl" يفوز بجائزة أفضل مسلسل محدود في حفل الإيمي الشرقية للدخان تعقد جمعيتها العمومية.. 30 سبتمبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قصص ناجحة بعد سن الـ60.. مشروع تخرج دفعة جديدة بإعلام القاهرة (فيديو)

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 01:39 ص
أماني أسامة
 
أيام وليال، قضاها الطلاب بكلية الإعلام، ماكثين بين استوديوهات التصوير، والهندسة الصوتية، والسفر هنا وهناك، لإنتاج مشاريع تخرج مميزة، يتحاكى بها الحضور، بمهرجان كلية الإعلام جامعة القاهرة لمشاريع التخرج، والذي تُعرض به إنتاج الطلاب على مدار العام.

وفي هذا السياق عرض مهرجان كلية الإعلام مجموعة من الأفلام التسجيلية والتحقيقات، الخاصة بمشاريع التخرج لعام 2018، والتي نالت استحسان الحضور بشكل ملحوظ، وتناولت الموضوعات قصص كفاح للبعض، وقصص إنسانية على منحنى آخر، ونرصد أهم الأفلام المعروضة بالمهرجان لهذا العام.

الحصة الأخيرة
بين اختلافات ثقافة وعادات الأشخاص داخل محافظات «القاهرة، الشرقية، كفر الشيخ»، رصد طلاب مشروع "الحصة الأخيرة"، إنجازات سن الـ60، حيث جاءت فكرة المشروع بالذهاب لمجموعة من المسنين، الذين استطاعوا تحقيق أهدافهم بعد سن الـ60، ولم يتخلوا عن أحلامهم حتى النهاية.

حصل المشروع على المركز الثالث في الكلية، ويتناول الفيلم شخصيات تخطت الستين عامًا، استطاعت أن تحقق إنجازات في مجالات عديدة وعلى مستويات مختلفة ثقافية واجتماعية.

شارك بالمشروع الطلاب "أمل حمدي، سمر محمد، دعاء عمر، أسماء رضا، باسنت خالد، سلمى إبراهيم، مارينا بطرس، الشفاء نبيل، تقى جمعة، محمود مصطفى، ميسرة عز، سهيلة عمر، آيات ماهر، دينا محمد، فاطمة عبد الحميد، يوستينا يوسف، وذلك تحت إشراف الدكتور حسين خليفة".

قهوة عم صابر
يهدف المشروع إلى توثيق حالة الانتماء في مصر، من خلال وجود ثلاث شخصيات مختلفة الاتجاهات والظروف المعيشية، وتلتقي الشخصيات على قهوة عم صابر، لتوصيل رسالة، وهي أن الانتماء وحب الوطن، شعور فطري داخلي يظهر في أوقات الشدة والفرحة لدى كل الاتجاهات.

وأشادت اللجنة التحكيمية بالفيلم القصير الذي تم عرضه خلال مشروعات التخرج بالكلية، ووصول الفكرة للمتلقي سريعًا من خلال معالجة جيدة للواقع ووصفتها اللجنة بأنها معالجة نسائية لدقة التفاصيل بها.

كولاج
مناقشة الاختلاف، هدف المشروع الذي حمل عنوان "كولاج"، وناقش المشروع فكرة الاختلاف في أكثر من شيء مثل الثقافة واللون والعرق والعادات والتقاليد، إلا أن الجميع في النهاية يعيش في مجتمع واحد وكل فرد موجود هو عبارة عن ترس في الآلة.

وتدور قصة الفيلم عن أن اختلاف البشر أحيانًا يكون باختيارهم وأحيانًا بدون، ولكن وراء كل اختلاف إرادة وشغف تجعل من هذا الاختلاف صورة فريدة من نوعها وتتجمع كل الصور لتضيء العالم جمالًا.

وأشادت اللجنة التحكيمية بالفيلم القصير الذي تم عرضه خلال مشروعات التخرج بالكلية، ووصول الفكرة للمتلقي سريعًا من خلال معالجة جيدة للاختلاف بين الناس في الآراء والجنسيات والثقافات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات