الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حكاية الألبوم الأول للفنانين.. الفشل نصيب حميد الشاعري.. والأمطار تدفع حكيم لـ«اللطم».. رامي صبري يكشف عن طعم النجاح.. وهاني شنودة: «أمانة يا بحر» لم ينصف محمد منير في بداية مشواره (فيديو)


«العمل الأول في حياة الفرد له بصمة دائمة» فالجميع يتذكر أول يوم له بالعمل، وأول راتب حصل عليه، وأول خطوة نجاح اتخذها، حتى نجوم الفن ما زالوا يتذكرون حكاية أول ألبوم لهم في الغناء، وكل ما صادفهم من نجاح وفشل.


بسمعه مع أصحابي
«ألبومي فشل وكنت بسمعه مع أصحابي» هذه حكاية الألبوم الأول للمطرب حميد الشاعري، فمنذ أيام استضاف برنامج «صاحبة السعادة» الفنان حميد الشاعري الذي تحدث فيه عن مشواره الفني.

وأضاف الشاعري خلال برنامجه «صاحبة السعادة» «أول شريط غنائي غنيت فيه فشل بدرجة كبيرة، ووقع وقعة سودة، وكنت أنا وأصحابي بنسمعه».

وتابع: «كنت باخد الفلوس من والدي أنفقها على الغناء، مع أن المفروض أنفقها على تعليمي».

فشل
وبالنسبة للكينج «محمد منير»، فقد تعرض للفشل في بداية حياته، ففي سبتمبر من العام الجاري، كشف الموسيقار هاني شنودة عن أن الفنان محمد منير كان يجب حفظ الأغاني، التي كان يقوم شنودة بتلحينها وتُغنيها الفنانة نجاة، موضحًا أنه حفظ أغنية أنا بعشق البحر قبل نجاة.

وأضاف «شنودة»، خلال حواره لبرنامج «القاهرة اليوم»، تقديم الفنان إدوارد، المذاع على قناة «اليوم»، أن أول ألبوم غنائي لمحمد منير فشل، وكان اسمه «أمانة يا بحر».


كنت بلطم
وحول ذكريات الفنان «حكيم» عن الألبوم الأول له، أوضح أن أول طرح له كان يوم الثلاثاء في الساعة الخامسة، من شهر ديسمبر عام 1991، لافتا إلى أن الألبوم كان بعنوان «نظرة».

وأضاف خلال حواره ببرنامج «معكم » مع الإعلامية المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، «بسبب المطرة كنت ماشي ألطم في الشارع وبقول الناس مش هتنزل ومحدش هيشتري الألبوم».

رامي صبري
أما بالنسبة لذكريات النجم رامي صبري، حول أول ألبوم له، ففي يوليو 2016، كتب رامي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» بمناسبة مرور 10 سنوات على أول ألبوم غنائي له.

وكتب عبر حسابه: «نزلي أول ألبوم ليا (حبيبي الأولاني) أنا فاكر اليوم ده، ده من أحلى أيام حياتي، انك تبقي ماشي فالشارع وتسمع أول ألبوم ليك ومحدش عرفك لسا ولا يعرف حتى اسمك، مجهود وتعب سنيين كتير عشان ألبوم حبيبي الأولاني يطلع بالشكل ده، في ناس كتير بتقول إنه أحسن ألبوم أنا عملته، بس أنا بقول إن كل ألبوم وله شكله وحالته الخاصه بيه، في ناس وقفت جنبي كتير فالألبوم ده وفي ناس كتير بردو موقفتش جنبي».

عمرو دياب
كما نال الفنان عمرو دياب نصيبه من الفشل في بداية حياته، فقد فشل عدة مرات بداية من عدم نجاحه في اختبارات دخول الإذاعة المصرية، ثم تعرض للفشل مرة أخرى في ألبوم «الطريق»، وتعرض للفشل مرة أخرى عندما أصدر ألبوم «غني من قلبك».



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058