الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طائرات عسكرية روسية إستراتيجية تنفذ رحلة إلى مطار كاراكاس

 وزارة الدفاع الروسية،
وزارة الدفاع الروسية،


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الإثنين، أن أربع طائرات روسية، منها طائرتين من طراز "تو-160"، وطائرة من طراز "آن-124" وطائرة "إيل-62" تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، نفذت رحلة من مطارات روسية إلى مطار فنزويلا الدولي.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: "نفذت طائرتان استراتيجيات من حاملات الصواريخ من طراز "توبوليف-160"، وطائرة شحن عسكرية ثقيلة من طراز "أنطونوف-124"، وطائرة "إيليوشين —62" بعيدة المدى تابعة للقوات الجوية الفضائية، رحلة من مطارات على الأراضي الروسية إلى مطار كاراكاس".

وأشار البيان إلى أنه: "خلال مرحلة معينة من الطيران رافقت مقاتلات "أف-16" التابعة لسلاح الجو النرويجي، طائرة "تو-160". وتم تنفيذ الرحلة وفقا لقواعد استخدام المجال الجوي الدولي".

وأعرب وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، يوم الخميس الماضي، عن أمله باستمرار التعاون القائم بين روسيا وفنزويلا، وخاصة استضافة الطائرات والسفن العسكرية حسبما ذكرت سبوتنك.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة "تو-160" التي يطلق عليها لقب "البجعة البيضاء" تقدر على حمل 12 صاروخا. ويصل مدى الصواريخ التي تحملها "البجعة البيضاء"، والتي تقدر على حمل رءوس نووية، إلى 3500 كيلومتر، الأمر الذي يتيح لحاملة هذه الصواريخ إطلاقها من مكان لا تطاله مضادات الطائرات.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063