X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 فبراير 2019 م
وزير الأوقاف يعلن بدء البرنامج التدريبي للأئمة الجدد بمسجد العباسية حسام مصطفى يقدم «عصر التحدي» على «الحدث اليوم».. قريبا أسباب تأخر مناقشة قانون العدالة الانتقالية في البرلمان طلعت يوسف: لاعبو المقاصة يعانون من الإرهاق والمنافسة صعبة سيد عبد الحفيظ يفتتح وحدة غسيل كلوي بالفيوم نشرة الحوادث: والدة طفلة السلام المغتصبة: ضحك عليها بقطعة شوكولاتة وهي مريضة سكر الانتهاء من تنظيف قبة خديجة أم الأشرف بمنطقة برقوق الأثرية (صور) فوز الإعلاميين والطيران وميت عقبة بدوري الكرة النسائية (صور) 24 لاعبا في معسكر المنتخب الأوليمبي بإسبانيا وزير النقل يفاجئ العاملين بمحطة عدلي منصور (صور) صبور يكشف عن أزمات تهدد بفشل خطط تصدير العقار المصري يفوز على النجوم بهدف في الدوري وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ لاستقبال ضيوف المؤتمر العربي الأوروبي الرئيس الروماني يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية إعدام 5 آلاف زجاجة مشروبات كحولية في سوهاج (صور) ضبط محاولة تهريب جهاز تنقيب عن المعادن الثمينة بجمارك سفاجا(صور ) القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ موضوع أسامة كمال في «مساء DMC» والد رانيا يوسف: «كانت هادية زيادة عن اللزوم وهي صغيرة» (فيديو) ناشئو مصر يحصدون ٣١ ميدالية في ثاني أيام البطولة الدولية للتايكوندو



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«دون تميم».. انطلاق فعاليات قمة التعاون الخليجي.. حرب الإرهاب والأوضاع الأمنية أبرز الملفات المطروحة للمناقشة.. مواجهة التدخلات الإيرانية ضمن القائمة.. والملف الإقليمي محط أنظار الزعماء العرب

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 02:53 م
زينب غريان - آية عودة
 
انطلقت اليوم قمة مجلس التعاون الخليجي الـ39 لدول الخليج برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وستبحث الجلسات عددًا من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية، كما سينظر القادة في التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة.

وبدأت وفود الإمارات وعمان والبحرين والكويت الوصول العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في القمة، واستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين؛ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في الرياض، وأمير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى، ونائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، الذي يرأس وفد بلاده.

الملفات المقصودة
سيعمل قادة دول الخليج على بحث مجموعة من القضايا المهمة الخاصة بالمنطقة العربية خلال لقائهم بفعاليات القمة، وسيناقش قادة الخليج ملفات مهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه عن طريق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات كافة، سياسيا وعسكريا واقتصاديا وقانونيا، إضافة إلى آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية.

وأفادت الصحيفة أن مصادرها الخاصة أكدت نية القادة مناقشة ملف الحرب على الإرهاب والتطرف، وأزمة اليمن والمفاوضات الجارية بعد معركة الحديدة باليمن، بالإضافة إلى تداعيات الأزمة السورية، وآخر ما وصلت اليه القضية الفلسطينية.

ومن جهة إيران، يؤكد قادة الخليج، خلال اجتماعهم، على مواقفهم الثابتة في مواجهة التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، وسعيها لتفكيك البلدان العربية، وتمزيق نسيجها الوطني والاجتماعي، مما يستدعي تكثيف وتوحيد الجهود للتصدي لهذه المخططات التآمرية، خصوصا بعد تطبيق العقوبات الأمريكية على نظام طهران.

وحول قطر ستؤكد دول الخليج التمسك بكيان مجلس التعاون الخليجي، والذهاب به إلى ما هو أبعد من خلال الانتقال إلى مرحلة الاتحاد والتكامل الذي بات الأمل المنتظر لشعوب المنطقة في مواجهة التهديدات التي تحيط بهم من كل جهة التي تتضمن الأطماع الإيرانية التوسعية وتدخلاتها في شئون دول المنطقة.

مندوب قطر
وعكر صفو الأجواء، إرسال قطر وزير الدولة للشئون الخارجية سلطان المريخي؛ لحضور القمة السنوية، وكتب مدير المكتب الإعلامي لوزارة الشئون الخارجية القطرية أحمد الرميحي على تويتر: «وصول وزير الدولة للشئون الخارجية سلطان المريخي إلى الرياض لترؤس وفد دولة قطر لقمة التعاون، وكان في استقباله وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية نزار مدني».

واستفز الموقف وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وانتقد على تويتر أمير قطر لامتناعه عن حضور القمة، وقال الشيخ خالد في تغريدته: «كان الأجدر بأمير قطر أن يقبل بالمطالب العادلة ويوجد في القمة" في إشارة لمطالب الدول التي قاطعت الدوحة».

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات