رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 وصفات طبيعية لعلاج السعال سريعا

فيتو

السعال أصبح ملازما للكثيرين هذه الأيام، نتيجة التعرض المفاجئ لتقلبات الجو، وهو يعد من الأعراض المصاحبة للإنفلونزا ونزلات البرد.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن الطبيعة دائما زاخرة بالعلاج المناسب لأي داء.


ويستعرض خبير التداوي بالأعشاب أفضل العلاجات الطبيعية، للتخلص من السعال.

العسل
يمكن أن يكون فعالا في علاج السعال والتهاب الحلق، ويمكنك أن تأخذ مزيج العسل مع زيت جوز الهند وعصير الليمون، للحصول على فائدة إضافية.

مشروب الزعتر
هذا العشب مقاوم لالتهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي، فهو مهدئ يعمل على استرخاء عضلات القصبة الهوائية، وتقليل الالتهاب.

ويمكنك تحضير مشروب الزعتر من خلال نقع ملعقتين من أوراق الزعتر المسحوقة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويفضل إضافة العسل والليمون لمزيد من الفائدة والتهدئة للسعال.

الفلفل الأسود والشاي بالعسل
يمكن للفلفل الأسود مع العسل أن يكونا العلاج الأمثل للقضاء على السعال، حيث أن الفلفل ينشط الدورة الدموية ويعمل على تدفق المخاط، كما أن العسل يخفف السعال الطبيعي.

ويمكنك وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الطازج المطحون، مع  ملعقتين من العسل في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل تناوله.

الليمون
امتصاص الليمون من العلاجات الشعبية المجربة، كذلك يمكنك أن تجرب عصير الليمون الساخن، مع استبدال السكر بالعسل.

الزنجبيل
يعالج أعراض البرد والإنفلونزا، حيث أنه يعتبر من مضادات الهيستامين والاحتقان.

يمكنك عمل مشروب الزنجبيل بإضافة 12 قطعة من شرائح الزنجبيل الطازج في وعاء، مع ثلاثة أكواب من الماء على النار، واتركيه حتى ينضج لمدة 20 دقيقة، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وبضع قطرات من الليمون.
Advertisements
الجريدة الرسمية