X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
الاستعلامات: مؤتمر "سوتشي" القمة الدولية السابعة للسيسي من أجل أفريقيا مصر للطيران للخدمات الجوية تنتهج خطة تسويقية جديدة لزيادة قاعدة العملاء (صور) "الداخلية" تصدر 3 قرارات للجنسية المصرية ومكافحة المخدرات محمد منير عن هاني شنودة: أخي وصديقي رسميا.. مصطفى "مزيكا" مديرًا فنيًا للشرقية خلفًا لمحمد فايز 3 نوفمبر.. بدء تسليم 264 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بالعبور انطلاق النسخة الخامسة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب.. ديسمبر المقبل أسعار الألبان اليوم 2019/10/21.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار البقوليات اليوم 2019/10/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها فحص طبي لـ«عاشور» قبل مران الأهلي بسبب البحث عن فرصة عمل.. طالب يقتل نجل خالته بالخصوص "الصناعات المعدنية" ترفض تصفية أو خصخصة "الوطنية للحديد والصلب" محاكمة 5 مسئولين بأحد البنوك بسبب أوامر توريد بـ72 مليون جنيه السكك الحديدية تعتذر عن تأخيرات القطارات حركة تعيينات وتكليفات بأجهزة المدن الجديدة ملتقى توظيف يوفر 9500 فرصة عمل بالدقهلية.. اعرف التفاصيل البيئة: إزالة 115 مكمورة فحم مخالفة بالدقهلية هاشتاج معاك يا أهلي يتصدر تويتر أسعار الطوب اليوم 21/ 10 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علماء يحذرون: مبيدات حشرية تسبب إعاقة ذهنية للأطفال

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 02:04 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
قال علماء إن الحوامل لا ينبغي أن يتعرضن، ولو بكميات قليلة، لمبيدات حشرية مصنوعة من مجموعة كيماويات ترتبط باضطرابات في النمو العصبي لدى الأطفال.

وهذه المبيدات المعروفة بالمبيدات العضوية الفوسفاتية جرى تطويرها في الأساس كغازات للأعصاب وأسلحة حرب وأصبحت تستخدم اليوم في مكافحة الحشرات في المزارع وملاعب الجولف ومراكز التسوق والمدارس.

ويمكن أن يتعرض الإنسان لهذه الكيماويات عن طريق الغذاء أو الماء أو حتى الهواء.

وقال علماء في بيان نشرته دورية (بلوس) الطبية إنه يتعين حظر هذه الكيماويات تماما لأنه على الرغم من السماح باستخدامها في الزراعة بمستويات منخفضة في الوقت الراهن فإنها ترتبط بإعاقة ذهنية دائمة لدى الأطفال.

وقالت إرفا إرتس بتشوتو التي قادت فريق البحث وهي مديرة مركز علوم الصحة البيئية في كلية ديفيس للطب بجامعة كاليفورنيا لرويترز هيلث إنه على الرغم من زيادة الأدلة على وجود أضرار فإن العديد من الناس مازالوا يستخدمون المبيدات العضوية الفوسفاتية على نطاق واسع.

وأضافت أن هذا قد يرجع لأسباب منها أن التعرض المستمر بمستويات منخفضة لا يسبب أعراضا ملحوظة في الأمد القريب مما يؤدي لافتراض خاطئ بأن التعرض لهذه المستويات المنخفضة لا يستدعي الاهتمام.

وما أن تصل هذه المبيدات إلى الرئتين أو الأمعاء تُمتص في مجرى الدم وقد تصل إلى الأجنة عبر المشيمة ثم يحمل الدم هذه الكيماويات إلى المخ أثناء تكونه.

وقال علماء إنه من أجل منع تعرض الأم لهذه الكيماويات يتعين حظر استخدام هذه المنتجات لأغراض زراعية أو غيرها. كما يتعين فحص المياه لرصد هذه الكيماويات إن وجدت.

كما يمكن للنساء الحوامل الوقاية من اضطرابات النمو العصبي لدى الأطفال عن طريق تناول فيتامينات منها حمض الفوليك والحديد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات