X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
بعد افتتاح وزير النقل.. عطل ببرج إشارات محطة قطارات مغاغة قانوني عن إحالة أوراق راهبي أبو مقار للمفتي: إجراء صحيح بغض النظر عن الدين «صحة الدقهلية»: نستهدف تطعيم ٩٧٣ ألف طفل ضد شلل الأطفال إصابة طالب صعقا بالكهرباء في الخانكة (صور) رجال المفرقعات: الجسم الغريب بجوار محطة مترو الزهراء «حقيبتان فارغتان» رئيس مجلس الأمة الجزائرى يصل شرم الشيخ رئيس فلسطين يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية وزير الرياضة يصل بورسعيد لحضور ختام بطولة البحر المتوسط لليد للناشئين وزيرة الاستثمار: نسبة المرأة في التمويل متناهي الصغر وصلت إلى 80 % إحالة مدرس بـ«القومي للأورام» للمحاكمة بتهمة الكسب غير المشروع وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشهدان ختام بطولة البحر المتوسط لكرة اليد فريد فوزي: التحول الإلكتروني في الضرائب حلم تأخر لسنين استعدادات المرور لتأمين منتدي المؤتمر العربى الأرووبى (صور) أزمة نفسية تدفع شابا للانتحار شنقا داخل غرفته في أوسيم وزير التموين يعلن الاحتياطي الإستراتيجي للسلع الأساسية سفراء عمان ولبنان ووزير خارجية جيبوتي يغادرون مطار القاهرة إنبي 2005 يكتسح دجلة بسداسية في دوري القاهرة خضوع حازم إمام ومحمد عنتر لاختبار طبي قبل مواجهة اتليتكو خبيرة: ارتفاع بورصة دبي لأعلى مستوى في شهرين بدعم الشركات العقارية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مستقبلا... قلوب خنازير في أجساد بشرية؟

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 07:27 م
DEUTSCHE WELLE
 
نجح فريق بحث ألماني في زراعة قلوب خنازير معدلة وراثيًا في أجساد قردة البابون، ومن شأن هذه الخطوة الجديدة أن تفتح الباب أمام زرع قلوب الخنازير في أجساد البشر، بسبب نقص عمليات التبرع بالأعضاء.كثيرًا ما خسر عدد كبير من الأشخاص سباقهم مع الزمن في انتظار سماع مكالمة من مستشفى، تُخبرهم بأنه تم العثور على قلب متبرع يُمكن أن يكون بديلًا لقلبهم المريض، ويمنحهم بالتالي فرصة مواصلة الحياة بشكل طبيعي.

وقرعت عدة مؤسسات، تهتم بالشأن الطبي، جرس الإنذار في أكثر من مرة، لأن "ثقافة" التبرع بالأعضاء غير منتشرة بالشكل الكافي في عدة بلدان حول العالم. وهو ما دفع العلماء إلى تكثيف جهودهم للتوصل إلى حلول بديلة. واليوم اكتشف باحثون في مجال الطب طريقة قد تساعد مستقبلا على إنقاذ أرواح الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب.



خرق طبي!

وفي هذا الشأن، ذكر موقع "هانوفر ألغيماينه"، أن فريق بحث ألماني نجح في زرع قلوب خنازير معدلة وراثيًا في أجساد قردة البابون وذلك باستخدام تقنية مُتطورة للغاية، وأضاف الموقع الألماني أن هذه الخطوة الجديدة يمكن أن تفتح الباب أمام زرع قلوب الخنازير في أجساد البشر بسبب نقص عمليات التبرع بالأعضاء.

وأوضح ذات المصدر أن فريق البحث هذا، قاده جراح زراعة القلب برونو ريشارت والطبيب البيطري إيكهارد وولف، مشيرا إلى أن أربعة من أصل خمسة قردة، أجريت لها عملية الزرع تمكنت من العيش مدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر. وتابع موقع "هانوفر ألغيماينه" أن بعضًا من هذه القردة تمتعت بصحة جيدة، فقد أدت أعضاء مثل القلب والكبد وظيفتها بشكل طبيعي، فيما توفي قرد واحد من البابون بعد 51 يومًا من عملية الزرع.

وأبدى جراح زراعة القلب برونو ريشارت في حديثه مع DW اقتناعه التام بأنه يمكن خلال السنوات القليلة القادمة زرع قلوب الخنازير في أجساد البشر. وقال "علينا فقط أن نقوم بذلك من أجل إثبات أن تقنياتنا تعمل"


انتقادات لاذعة
وأفاد موقع " srf" أن قلوب الخنازير تم تعديلها وراثيًا، من أجل ألا يتعرض الجهاز المناعي لقردة البابون إلى رد فعل قوي، مضيفا، أنه تم أيضًا تحسين الدورة الدموية للقلب قبل القيام بعملية الزرع، فضلًا عن تخفيض ضغط دم البابون.

من جهة أخرى، قالت المتحدثة باسم جمعية "أطباء ضد التجارب على الحيوان" سيلكه شتر يتماتر، إن مزاعم الخبراء بأن عمليات الزرع، التي قاموا بها ستمهد الطريق مستقبلًا لتطبيقها على البشر هي مجرد "وعود كاذبة"، وتابعت، وفق ما أشار إليه موقع هيئة الإذاعة والتليفزيون في ولاية بافاريا الألمانية، أن زرع الأعضاء بين الكائنات الحية "من أسوأ أنواع الأبحاث التجريبية على الحيوان".

وأضافت نفس المتحدثة أن ما يعتبره الأطباء "خرقًا" في المجال الطبي لا يتوافق مع الحقيقية، مشددة على أن زرع قلوب الخنازير في أجساد البشر قد يؤدي إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

ر.م/هـ.د

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات