X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م
بعد استقالة «سوريال».. هل يستمر الأنبا رافائيل أسقفا لملبورن بأستراليا؟ عمرو طارق: أمتلك عروضا من المكسيك ولكن فضلت الانتقال لبطل أمريكا بوروسيا دورتموند يتصدر مجموعته بالفوز على موناكو ويصعد إلى الدور الـ 16 (فيديو) أتلتيكو مدريد يتعادل مع بروج ويصعد إلى دور الـ 16 مطربة عالمية تشارك عمرو دياب وتامر حسني بحفل رأس السنة في شرم الشيخ الشاعر رمضان محمد يحتفل بنجاح أعماله في 2018 وكيل أعمال لاعب وادي دجلة يكشف كواليس مفاوضات ناسيونال ماديرا شوبير: بيراميدز لم يفاوض عمرو طارق وكريم حافظ كريم شحاتة يحذر صلاح أمين من العروض وينصحه بالبقاء في النجوم الطلائع يشترط 10 ملايين جنيه لرحيل محمد رزق إلى سموحة لاعب بيراميدز على رادار إنبي علي غيط: الإسماعيلي يحتاج لـ 4 صفقات سوبر في يناير وكيل المحامين يلتقي محافظ السويس لحل أزمة الأرض الخاصة بالنقابة الأمن العام ينفذ 75 ألف حكم قضائي خلال حملات موسعة بالمحافظات محسن عادل: 3 مليارات دولار استثمارات تجذبها المنطقة الحرة في سيناء «السلطان سليمان» يزور الأهرامات على هامش مشاركته في فيلم كازابلانكا البحيرة تطلق مبادرة «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية إنتر ميلان يتأخر من بي إس في آيندهوفن 1/0 بالشوط الأول (فيديو) بوروسيا دورتموند يتقدم على موناكو 0/1 بالشوط الأول (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«شرم الشيخ ملتقي أفريقيا».. انطلاق منتدى الاستثمار السبت.. استعدادات مكثفة لاستقبال السيسي وضيوف مدينة السلام.. مشاركة 800 شركة ومؤسسة دولية.. 120 متحدثا في 50 جلسة

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 06:44 م
«شرم الشيخ ملتقي أشرف سيد - عماد أبو جبل
 
ينطلق منتدى أفريقيا 2018، تحت شعار "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي نحو تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية" يوم السبت المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنظم الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، المنتدى، الذي يستمر يومين ويشارك فيه لفيف من الزعماء والقادة والرؤساء الأفارقة، من بينهم رؤساء زيمبابوى، وتوجو، والنيجر، ورواندا، إضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال والقادة الحكوميين لمناقشة القضايا الاقتصادية والتجارية الملحة التي تساهم في تحقيق النمو المتواصل والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء.

رؤساء دول وحكومات
ويشارك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، ويشارك أيضا ممثلون عن شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، كما يشارك أكثر من 800 شركة ومؤسسة دولية في المنتدى و120 متحدثا و90 دولة و3000 مشارك كما يعقد المنتدى 50 جلسة.

منتدى شباب العالم
وانطلاقًا من توصيات منتدى شباب العالم 2018، يشارك المنتدى في فعاليات مؤتمر أفريقيا 2018 من خلال 100 من رواد الأعمال في أفريقيا يشاركون في يوم شباب رواد الأعمال (YED)، الذي يوفر للشباب الصاعد في القارة فرصة عرض أفكارهم وسط حضور متنوع من المستثمرين والشخصيات العامة، إضافة إلى صقل مهاراتهم عن طريق المشاركة في بعض ورش العمل.

ريادة الأعمال
وتأتي هذه الدعوة تنفيذا للتوصية الخاصة بريادة الأعمال- التي جاءت ضمن التوصيات النهائية لمنتدى شباب العالم ٢٠١٨- التي نصت على توجيه جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للعمل على إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال بمصر لتقديم كل سبل الدعم اللازمة للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة.

وفد الكوميسا
ووصل، اليوم وفد من الكوميسا إلى مطار شرم الشيخ الدولي، وكان في استقباله وفد رفيع المستوى، كما توافد عدد كبير من ضيوف المنتدى.

استعدادات مكثفة
وأنهت محافظة جنوب سيناء ووزارة الاستثمار اللمسات النهائية لانطلاق مؤتمر أفريقيا بمدينة شرم الشيخ، حيث تنظم المؤتمر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

وأنهت مدينة شرم الشيخ استعداداتها لاستقبال فعاليات المؤتمر حيث تفقدت القيادات الأمنية والتنظيمية مركز المؤتمرات الدولي وقاعات المؤتمرات للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر واستثمار النجاح الذي حققه منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ.

وشهدت مدينة شرم الشيخ أعمال التجميل والتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات. 

مطار شرم الشيخ
وجرى تجهيز قاعة كبار الزوار بمطار شرم الشيخ والمداخل والمخارج بالورود وتجديد الطريق المؤدي للمطار مع رفع درجة الاستعداد القصوى من التأمين.

وشهد محيط مركز المؤتمرات ومطار شرم الشيخ وفنادق المدينة أعمال تجميل ورصف ودهانات للطرق ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة واللافتات الخاصة بالمؤتمر.

كما تم رصف عدد من الشوارع الرئيسية والجانبية وصيانة أعمدة الإنارة بطريق المطار ومحيط مركز المؤتمرات واستنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الضيوف، حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات وتأكيد جاهزية المحافظة تمامًا لتنظيم واستضافة هذا الحدث الكبير.

وأجرت القيادة السياسية والتنفيذية بالمحافظة جولات ميدانية بالمدينة لتفقد ما يجرى تنفيذه من أعمال كما وضعت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث أي شيء خطتها لتأمين المؤتمر عن طريق استخدام عدة نقاط تفتيش قبل الدخول للمؤتمر والتمسك بالحرم الآمن وعدم السماح بترك سيارات قريبة من المركز أو فنادق الإقامة فضلا عن إجراء عملية مسح شامل وكامل للمنطقة بأكملها بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة والتشويش عليها والكلاب البوليسية.

الأكمنة الثابتة
كما تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالمدينة وبطول المطار ورفع درجة الاشتباه السياسي والجنائي في كل أنحاء المدينة كما قامت إدارة المفرقعات بتمشيط محيط مركز المؤتمرات وقاعات الجلسات بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات أو مواد مشتبه فيها ورفع أي سيارة متوقفة في محيط المركز، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل الفوري والسريع مع أي مشتبه به.

خطة مرورية
ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أي تكدسات مرورية بالمنطقة وإيجاد محاور وطرق بديلة خاصة في الأيام التي يقام بها المؤتمر، ووضعت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة في المنطقة وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن جنوب سيناء وربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن فضلا عن تحريك سيارات شرطة مزودة بكاميرات مراقبة لرصد أي وقائع بالفيديو والصور.
وشنت مديرية الأمن حملات تمشيطية للوديان وغلق المدقات الجبلية الوعرة في عمق الجبال وتمشطها وتمت الاستعانة بمنظومة إلكترونية متصلة بكاميرات حديثة للرؤية الليلية.

جنوب سيناء
وتشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار الأمني بجميع مداخل ومخارج المحافظة بالإضافة إلى التشديدات الأمنية بجميع الكمائن الثابتة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى مدينة طابا استعداد للمنتدى، حيث تقوم قوات بفحص هوية الركاب القادمين إلى المحافظة والتحري عن أي شخص مشتبه به.

القوات المسلحة
وجرى التنسيق مع القوات المسلحة للسيطرة على الطرق والمدقات الجبلية الرابطة بين شمال وجنوب سيناء بالإضافة إلى التشديدات الأمنية التي تتم بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي حيث يتم فحص هوية جميع الوافدين والمغادرين للمحافظة مع نشر دوريات أمنية مكثفة لغلق كل المداخل المؤدية لجنوب سيناء.

وتم توسيع دائرة الاشتباه بمدينة شرم الشيخ والقيام بفحص القاطنين في الشقق السكنية بمدينة طور سيناء وشرم الشيخ والقيام بحملات يومية بأحياء شرم الشيخ لفحص العاملين بالفنادق والمقيمين بحي النور والرويسات والقرى السياحية ودلتا شرم وجميع القادمين إلى مدينة شرم الشيخ والكشف الأمني عليهم كإجراء احتياطي للاستعداد للمؤتمر.

منتدى الاستثمار
ويهدف منتدى الاستثمار أفريقيا ٢٠١٨ إلى تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، وينعقد هذا العام في ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019.
وجاءت أبرز معلومات اليوم من خلال النشرة الرسمية للمنتدى كالتالي :
1- يركز منتدى أفريقيا 2018 على الشباب والنساء حيث يحتلون موقع الصدارة في منتدى أفريقيا 2018.

2- تشارك أكثر من 250 شركة ناشئة في يوم رواد الأعمال الشباب بما في ذلك ورش عمل ما قبل الحدث.

3- من المتوقع أن يحضر المنتدى رؤساء الدول من مختلف أنحاء أفريقيا، حيث تتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في عام 2019.

4- ويركز منتدى أفريقيا 2018 هذا العام في شرم الشيخ، الذي سيُعقد في 8 و9 ديسمبر الجاري، بشكل خاص على القضايا التي تهم الشباب الأفريقي والنساء.

5- وتشمل فعاليات اليوم الأول يومًا لرواد الأعمال الشباب ونقاشًا حول تمكين المرأة في أفريقيا.

6- يشارك رؤساء ستة بنوك تنمية متعددة الأطراف.

7- من المتوقع أن يشارك عدد من رؤساء الدول في هذا الحدث السنوي الذي يحتل مكانة بارزة هذا العام مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في عام 2019.

8- تشارك بعض الشركات الواعدة في أفريقيا بالإضافة إلى قادة الأعمال الناشئة في يوم رواد الأعمال الشباب.

9- سيتم تمثيل أكثر من 200 شركة ناشئة بهدف ربطها بالمستثمرين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير أعمالهم. كل منهم لديهم سجل تشغيل قوي وآفاق النمو وتوسيع نطاق أعمالهم.

10- تأتي هذه المبادرة في أعقاب منتدى الشباب العالمي الذي عقد في مصر الشهر الماضي وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من التدابير لدعم الشباب ورجال الأعمال كي يصبحوا أطرافًا اقتصادية مهمة.

11- أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي: "مصر لديها قطاع ناشط مزدهر، ونحن نعمل بكامل قوتنا لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار". وقد أطلقت الوزارة عددًا من مبادرات البدء، مثل شركة مصر للمشروعات، وشركة فلك ستارتوبس، وفكرت شريكت، والتي تقدم حزمة شاملة من الدعم تشمل التمويل، والتوجيه، وخدمات تطوير الأعمال، وبرامج التسريع. تبنت البلاد سياسة الباب المفتوح حيث يشارك أصحاب المشاريع في حوار مع صانعي السياسة للتغلب على القيود التنظيمية وتمكينهم من إطلاق إمكاناتهم على الابتكار والنمو كما أنها تضع نفسها في مكانة ليس فقط كممكِّن لها في مصر، بل كمحور ريادي للمبادرات الإقليمية في أفريقيا مضيفة "نحن منافسين عالميًا على جميع الجبهات: اللوائح، والوصول إلى التمويل، وبالطبع، مجموعة كبيرة من المواهب من الشباب الديناميكي والنابض بالحياة".

12- تمكين المرأة هو أيضا في صميم برنامج هذا العام وقد أظهرت العديد من الدراسات كيف أن المساواة بين الجنسين تحسن من جودة الحكم وتعجل بالتنمية.

مشاركة أكبر للمرأة
13- سيتم تكريس عدد من الجلسات لاستنباط طرق ووسائل لتحقيق مشاركة أكبر للمرأة في وضع السياسات والاستراتيجيات سواء في الحكومة أو في مجالس إدارة الأعمال "لا ينبغي لنا أن ننسى أننا في أفريقيا نأخذ زمام المبادرة في كثير من النواحي، مع تمثيل أعلى للنساء في مجالس الإدارة والبرلمان أكثر من معظم البلدان في جميع أنحاء العالم - بما في ذلك مدير عامنا في الكوميسا"، تقول هبة سلامة، الرئيسة التنفيذية وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة للكوميسا، والمنظمون المشاركون للمنتدى.

14- تعتبر الكوميسا أكبر كتلة تجارية في أفريقيا وقد لعبت دورًا فعالًا في دفع اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية التي تم توقيعها في وقت سابق من هذا العام.

15- المنتدى هو واحد من أكبر التجمعات الأفريقية لرجال الأعمال والقادة الحكوميين. نقباء الصناعة، بما في ذلك عبد الصمد رابيو، رئيس مجموعة BUA في نيجيريا، إسعاد ريبراب، أكبر صناعي في الجزائر ويلياس أكبارالي، رجل الأعمال الأكثر نجاحا في أفريقيا الناطقة بالفرنسية سيشارك في اجتماع مائدة مستديرة مع رؤساء الدول الذين سيحضرون المنتدى. سيكون تركيزهم على زيادة الاستثمار داخل أفريقيا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات