X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
زحام مروري أعلى محاور القاهرة والجيزة بسبب زيادة الأحمال جنوب أفريقيا تصل القاهرة استعدادا لخوض أمم أفريقيا 2019.. فيديو مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء اسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 اسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 جلسات عمل تجمع بين السبكي ومونيكا بلوتشي بعد تعاقدهما تعرف على مزايا اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي باحث: الإسلام السياسي خلف التشرذم الجغرافي والمذهبي في المنطقة يوسف المصري يطرح أغنية "أبو مكة" احتفالا بعيد ميلاد محمد صلاح (فيديو) رغم توقيعه للإسماعيلي.. عمرو البغدادي يجدد للمصري 5 مواسم "تضامن النواب" تناقش اليوم تعديل قانون الطفل كشف حساب مسابقات منطقة الشرقية لكرة القدم موسم 2018-2019 "استئناف القاهرة" تنظر اليوم قضية نفقة توأم "أحمد عز" ريم البارودي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور (صور) خبير يحدد ضوابط الحصول على سوق مال نشط لتلبية احتياجات المتعاملين أمين مسعود: إزالة المبنى المخالف عقوبة رفض تقسيط قيمة التصالح ٢٥ صورة ترصد ترأس مطران الكاثوليك "الذبيحة الإلهية" بكنيسة حجازة في قنا طارق مصطفى: رفضت العمل بجهاز جروس وكنت قريبا من تدريب المقاصة حقوق المقبوض عليه داخل أقسام الشرطة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس كممثل للمجموعة العربية باليونسكو

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 03:14 م
مصر تفوز بمقعد نائب أحمد الديب
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن فوز مصر بمقعد نائب الرئيس كممثل للمجموعة العربية باليونسكو، وذلك في إطار الاجتماع الحكومي الدولي الأول بشأن الاتفاقية العالمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي.

وأضاف الوزير أن الاجتماع يهدف إلى مراجعة الدول الأعضاء لمشروع الاتفاقية العالمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي الذي عرض خلال الدورة الـ ٣٩ للمؤتمر العام للمنظمة.

وأشار إلى أنه من المنتظر الانتهاء من صياغة الاتفاقية وتقديمها للاعتماد بالمؤتمر العام في دورته الأربعين عام ٢٠١٩، موضحًا أن الاتفاقية العالمية تتناول ست اتفاقيات إقليمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي.

وأكد وزير التعليم العالي أن مصر عضو بثلاث اتفاقيات إقليمية، وهي اتفاقية ١٩٧٨ الخاصة بالدول العربية واتفاقية ١٩٧٦ الخاصة بالدول المطلة على البحر المتوسط، واتفاقية أديس أبابا الخاصة بالدول الأفريقية.

وأوضح عبد الغفار أن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولي في إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، لافتًا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمي إقليميا ودوليا، فضلا عن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم.

جدير بالذكر أنه قد مثل مصر خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد في الفترة من ٥ إلى ٧ ديسمبر، بمقر اليونسكو بباريس. كل من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافى المصري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات