X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
«المصدرين»: تدشين مجلس أعلى للصادرات يساهم في زيادتها وحل المشكلات ضبط عاطلين بتهمة تكوين عصابة لسرقة الدراجات البخارية في قنا تامر حسنى يعلن عن حفله القادم في الرياض.. ويؤكد: «هيكون مفاجأة كبيرة» ترامب يلعب لصالح بوتين بعد افتتاح وزير النقل.. عطل ببرج إشارات محطة قطارات مغاغة قانوني عن إحالة أوراق راهبي أبو مقار للمفتي: إجراء صحيح بغض النظر عن الدين «صحة الدقهلية»: نستهدف تطعيم ٩٧٣ ألف طفل ضد شلل الأطفال إصابة طالب صعقا بالكهرباء في الخانكة (صور) رجال المفرقعات: الجسم الغريب بجوار محطة مترو الزهراء «حقيبتان فارغتان» رئيس مجلس الأمة الجزائرى يصل شرم الشيخ رئيس فلسطين يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية وزير الرياضة يصل بورسعيد لحضور ختام بطولة البحر المتوسط لليد للناشئين وزيرة الاستثمار: نسبة المرأة في التمويل متناهي الصغر وصلت إلى 80 % إحالة مدرس بـ«القومي للأورام» للمحاكمة بتهمة الكسب غير المشروع وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشهدان ختام بطولة البحر المتوسط لكرة اليد فريد فوزي: التحول الإلكتروني في الضرائب حلم تأخر لسنين استعدادات المرور لتأمين منتدي المؤتمر العربى الأرووبى (صور) أزمة نفسية تدفع شابا للانتحار شنقا داخل غرفته في أوسيم وزير التموين يعلن الاحتياطي الإستراتيجي للسلع الأساسية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس كممثل للمجموعة العربية باليونسكو

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 03:14 م
مصر تفوز بمقعد نائب أحمد الديب
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن فوز مصر بمقعد نائب الرئيس كممثل للمجموعة العربية باليونسكو، وذلك في إطار الاجتماع الحكومي الدولي الأول بشأن الاتفاقية العالمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي.

وأضاف الوزير أن الاجتماع يهدف إلى مراجعة الدول الأعضاء لمشروع الاتفاقية العالمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي الذي عرض خلال الدورة الـ ٣٩ للمؤتمر العام للمنظمة.

وأشار إلى أنه من المنتظر الانتهاء من صياغة الاتفاقية وتقديمها للاعتماد بالمؤتمر العام في دورته الأربعين عام ٢٠١٩، موضحًا أن الاتفاقية العالمية تتناول ست اتفاقيات إقليمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي.

وأكد وزير التعليم العالي أن مصر عضو بثلاث اتفاقيات إقليمية، وهي اتفاقية ١٩٧٨ الخاصة بالدول العربية واتفاقية ١٩٧٦ الخاصة بالدول المطلة على البحر المتوسط، واتفاقية أديس أبابا الخاصة بالدول الأفريقية.

وأوضح عبد الغفار أن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولي في إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، لافتًا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمي إقليميا ودوليا، فضلا عن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم.

جدير بالذكر أنه قد مثل مصر خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد في الفترة من ٥ إلى ٧ ديسمبر، بمقر اليونسكو بباريس. كل من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافى المصري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات