X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
الزمالك بالأبيض وبترو أتلتيكو بالأزرق على ملعب برج العرب.. غدا «بيطرى الوادي الجديد» تنظم معسكر خدمة عامة للطلاب (صور) مذكرة للنائب العام تطالب بإدراج أردوغان على قوائم الإرهاب وفد كاثوليكي من إيبارشية ميلانو يزور مصر في حج ديني أهالي طوخ يستعدون لتشييع جثمان الفنان مصطفى الشامي بدء محاكمة مرسي و28 آخرين في «اقتحام الحدود الشرقية» عمرو دياب يحيي حفلًا بإحدى الجامعات.. 8 مارس رئيس الصومال يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية وزير التنمية المحلية يبحث مع ٣ محافظين منظومة النظافة والمخلفات الصلبة مدبولي يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لمشروعات خدمية وتنموية منتخب اليد يحصد برونزية بطولة البحر المتوسط ببورسعيد اكتمال النصاب القانوني لعمومية اتحاد الكرة نيابة المنيا تصرح بدفن جثة مسن مات غرقًا في اليوسفي برلماني يطالب بتوفير الاعتمادات لمبادرة إجراء العمليات الجراحية «الإسكان» تضيف 58 مقبرة بالغفير و19 عقارا بالقاهرة لسجل المباني المميزة «الاستثمار» تعدل قوانين شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشخص الواحد أبوريدة يصل عمومية اتحاد الكرة.. ومؤتمر صحفي لإعلان القرارات (صور) وزير النقل: نخطط لتشغيل 32 برج إشارة رئيسي على خط قطارات الصعيد المؤبد لطارق النهري و9 آخرين وبراءة 21 في «أحداث مجلس الوزراء»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 إجراءات اتخذتها الحكومة لتهيئة مناخ الاستثمار

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 04:00 م
مجلس الوزراء مجلس الوزراء آيات الموافى
 
اتخذت مصر العديد من الإجراءات لتهيئة مناخ الاستثمار، مما ساهم في تحقيق مؤشرات إيجابية بالاقتصاد المصري، وكان من نتائجها انخفاض عجز الموازنة إلى 9.7% وارتفاع الناتج المحلي إلى 5.4%، وانخفاض نسبة البطالة من 13.9% إلى أقل من 10%.

كما ساعد ذلك على تحسُّن عجز الميزان التجاري بنسبة 35%، فضلًا عن تحقيق ارتفاع قياسي لاحتياطي البنك المركزي المصري، وتمثلت الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في التالي:

1- إصدار قانون التراخيص الصناعية.

2- إصدار قانون ولاية الاراضي الصناعية وسجل المستوردين.

3- إصدار قانون هيئة سلامة الغذاء.

4- إصدار قانون الافلاس.

5- إصدار قانون الاستثمار.

6- إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي متضمنة 4800 فرصة استثمارية في مختلف المحافظات.

7- تنفيذ برنامج شامل لتعميق التصنيع المحلى بهدف زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، والسعي لاستغلال كافة الطاقات التصنيعية المتاحة بالمصانع.

8- نشر الوعي بأهمية التوسع في التصنيع للغير باعتباره أحد الحلول لتشغيل الطاقات الكاملة بالمصانع، ومساعدة الشباب على بدء مشروعاتهم بسرعة.

9- وضعت وزارة الصناعة خطة شاملة تضمن محورين أساسين، الأول: تحديد الصناعات التي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية، والثاني: تحديد أهم الأسواق المستهدفة.

كما أن الخطة تستهدف زيادة الصادرات بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15% سنويًا مع التركيز على السوق الافريقى، إلى جانب بعض الأسواق الأخرى مثل شرق أوروبا ومنطقة الاتحاد الاوراسي.

10- تنفيذ خطة طموحة بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية وبصفة خاصة الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وكذلك الصناعات الحرفية واليدوية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات