X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء اسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 اسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 جلسات عمل تجمع بين السبكي ومونيكا بلوتشي بعد تعاقدهما تعرف على مزايا اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي باحث: الإسلام السياسي خلف التشرذم الجغرافي والمذهبي في المنطقة يوسف المصري يطرح أغنية "أبو مكة" احتفالا بعيد ميلاد محمد صلاح (فيديو) رغم توقيعه للإسماعيلي.. عمرو البغدادي يجدد للمصري 5 مواسم "تضامن النواب" تناقش اليوم تعديل قانون الطفل كشف حساب مسابقات منطقة الشرقية لكرة القدم موسم 2018-2019 "استئناف القاهرة" تنظر اليوم قضية نفقة توأم "أحمد عز" ريم البارودي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور (صور) خبير يحدد ضوابط الحصول على سوق مال نشط لتلبية احتياجات المتعاملين أمين مسعود: إزالة المبنى المخالف عقوبة رفض تقسيط قيمة التصالح ٢٥ صورة ترصد ترأس مطران الكاثوليك "الذبيحة الإلهية" بكنيسة حجازة في قنا طارق مصطفى: رفضت العمل بجهاز جروس وكنت قريبا من تدريب المقاصة حقوق المقبوض عليه داخل أقسام الشرطة انطلاق المؤتمر السنوي "تحديات التنمية المستدامة" بالبحوث الاجتماعية.. اليوم "الغرفة التجارية" تطالب بصيغة توافقية بين المالك والمستأجر لحل مشكلة الإيجار القديم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 إجراءات اتخذتها الحكومة لتهيئة مناخ الاستثمار

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 04:00 م
مجلس الوزراء مجلس الوزراء آيات الموافى
 
اتخذت مصر العديد من الإجراءات لتهيئة مناخ الاستثمار، مما ساهم في تحقيق مؤشرات إيجابية بالاقتصاد المصري، وكان من نتائجها انخفاض عجز الموازنة إلى 9.7% وارتفاع الناتج المحلي إلى 5.4%، وانخفاض نسبة البطالة من 13.9% إلى أقل من 10%.

كما ساعد ذلك على تحسُّن عجز الميزان التجاري بنسبة 35%، فضلًا عن تحقيق ارتفاع قياسي لاحتياطي البنك المركزي المصري، وتمثلت الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في التالي:

1- إصدار قانون التراخيص الصناعية.

2- إصدار قانون ولاية الاراضي الصناعية وسجل المستوردين.

3- إصدار قانون هيئة سلامة الغذاء.

4- إصدار قانون الافلاس.

5- إصدار قانون الاستثمار.

6- إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي متضمنة 4800 فرصة استثمارية في مختلف المحافظات.

7- تنفيذ برنامج شامل لتعميق التصنيع المحلى بهدف زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، والسعي لاستغلال كافة الطاقات التصنيعية المتاحة بالمصانع.

8- نشر الوعي بأهمية التوسع في التصنيع للغير باعتباره أحد الحلول لتشغيل الطاقات الكاملة بالمصانع، ومساعدة الشباب على بدء مشروعاتهم بسرعة.

9- وضعت وزارة الصناعة خطة شاملة تضمن محورين أساسين، الأول: تحديد الصناعات التي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية، والثاني: تحديد أهم الأسواق المستهدفة.

كما أن الخطة تستهدف زيادة الصادرات بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15% سنويًا مع التركيز على السوق الافريقى، إلى جانب بعض الأسواق الأخرى مثل شرق أوروبا ومنطقة الاتحاد الاوراسي.

10- تنفيذ خطة طموحة بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية وبصفة خاصة الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وكذلك الصناعات الحرفية واليدوية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات