رئيس التحرير
عصام كامل

مهام رؤساء لجان المحافظات بالأحزاب

اللواء روؤف السيد
اللواء روؤف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية

بعد فوز رؤساء الأحزاب، يستعدوا لتشكيل وتعيين الفريق القيادي المرافق لهم بالقاهرة وأمناء الحزب في محافظات الجمهورية مرة أخرى، لإعادة بناء قواعد وأرضية وشعبية الحزب.


وفى التقرير التالى تبرز "فيتو" أبرز مهام قيادات المحافظات في الأحزاب السياسية:

أعضاء جدد
وقال اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، إن من أبرز مهام أمناء اللجان في المحافظات هو انضمام أعضاء جدد للحزب وأيضا التواصل مع الجمهور من خلال عقد ندوات وأنشطة مستمرة والتثقيف والتدريب المستمر في المحافظة.

وأضاف أن أمناء الأحزاب أو رؤساء اللجان في المحافظة ممثل للحزب في المكان مثل رئيس الحزب في محافظته ويكون تواصله الدائم مع الأمين العام للحزب بالقاهرة في المقر الرئيسي، مشيرا إلى أنه يتم اختيار أمناء المحافظات على أساس الكفاءة ليكون حلقة الوصلة ما بين الحزب في القاهرة والمحافظة.

عرض القضايا
كما أكد المهندس محمد سامى رئيس حزب تيار الكرامة: أن إدارة الحزب في كل محافظة تعقد الاجتماعات والتواصل مع الجماهير في المحافظة بشأن أي قضايا مطروحة هناك ويعد تقارير للمكتب السياسي للحزب بالقاهرة ويكون دائمًا هو حلقة الوصل ما بين الحزب والمحافظة، مشيرا إلى أنه يتم انتخابهم بعد المؤتمر العام للحزب الذي ينتخب فيه رئيس الحزب.

وأضاف المهندس حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد، أن رؤساء لجان الحزب في المحافظات يعبروا عن سياسة الحزب ومنوط لهم ببحث الشكاوى في المحافظة وسبل حلها بالطرق السياسية، مشيرا إلى أنه إذا كان لدى الحزب نواب في دوائر المشكلة يتم التواصل معهم لاستخدام المنصة البرلمانية لبحث هذه المشكلة وطرق حلها.
الجريدة الرسمية