رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين منتدى أفريقيا 2018 بشرم الشيخ.. «توفيق» يراجع مع مساعديه إجراءات «إحكام السيطرة».. نشر أكمنة ثابتة ومتحركة بجنوب سيناء.. وخدمات مرورية بالطرق المؤدية للمؤتمر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية استعداداتها لتأمين فعاليات منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، الذي ينطلق السبت المقبل.

وعقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اجتماعًا بعدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، لاستعراض محاور الخطة الأمنية التي أعدتها الوزارة لتأمين فعاليات المنتدى.

واستمع وزير الداخلية إلى شرح مفصل حول الإجراءات التي تم اعتمادها لتنفيذ بنود خطة تأمين المدينة خلال فعاليات المؤتمر، وشدد على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة.

المتابعة الميدانية
وكلف وزير الداخلية القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة، وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف، بما يحقق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية.

من جانبهم، أكدت القيادات الأمنية أن كافة القوات المشاركة في عملية التأمين في حالة استنفار أمني وجاهزية عالية للقيام بمهامها، وأنه لا تهاون في تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المؤتمر وكافة نطاقات المدينة.

وحرصت قيادات الداخلية على تفقد عددا من النقاط الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة ووحدات التدخل السريع المنتشرة بنطاق مدينة شرم الشيخ.

تعليمات وزير الداخلية
والتقت القيادات الأمنية، القوات واطمئنوا على درجات الاستعداد واليقظة والجاهزية، ونقلت القيادات الأمنية تعليمات وزير الداخلية، باتخاذ كافة التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة خلال فعاليات المنتدى واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتشديد الإجراءات الأمنية على حدود ومنافذ محافظة جنوب سيناء وخاصةً مدينة شرم الشيخ ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفعيل إجراءات تفتيشية دقيقة للغاية للمترددين على المحافظة.

وأشادت القيادات الأمنية، بالانضباط في الأداء، والروح المعنوية المرتفعة للقوات والتنسيق الكامل مع رجال القوات المسلحة.

يشار إلى أن فعاليات منتدى أفريقيا 2018، يُعقد تحت شعار "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي نحو تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية" وتنطلق يوم السبت المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنظم الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، المنتدى، الذي يعقد في شرم الشيخ ويستمر لمدة يومين ويشارك فيه لفيف من الزعماء والقادة والرؤساء الأفارقة، من بينهم رؤساء زيمبابوى، وتوجو، والنيجر، ورواندا، إضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال والقادة الحكوميين لمناقشة القضايا الاقتصادية والتجارية الملحة التي تساهم في تحقيق النمو المتواصل والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء.

ويشارك أكثر من 800 شركة ومؤسسة دولية في المنتدى و120 متحدثا و90 دولة و3000 مشارك كما تعقد 50 جلسة.