رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكندرية تستيقظ على 3 كوارث.. انهيار عقار مكون من 3 طوابق بسبب الأمطار الرعدية.. البحث عن جثة أحد الأشخاص.. حريق هائل بشركة بترول والجيش يتدخل للسيطرة عليه.. والشوارع تغرق في مياه الأمطار

فيتو

استيقظ أهالي محافظة الإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس على 3 كوارث، أثارت الرعب والفزع.

مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، هرع المواطنون بمنطقة محطة مصر التابع لحي وسط الإسكندرية بعد انهيار عقار بناء قديم مكون من 3 طوابق، وذلك بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية التي تضرب الإسكندرية من سقوط أمطار رعدية.


تلقت غرفة عمليات حي وسط بالإسكندرية، برئاسة بهية عبد الفتاح رئيس الحي، بلاغا يفيد انهيار أحد العقارات بناء قديم، الذي يتكون من طابق أرضي، وطابقين علويين، وخالٍ تماما من السكان، باستثناء محلين رفضوا الإخلاء.

وانتقلت القيادات الأمنية والأجهزة التنفيذية بحي العجمي، لموقع حادث الحريق لمتابعة السيطرة عليه وجار اتخاذ اللازم، والدفع بالعديد من سيارات الإطفاء والإسعافات بالمنطقة.



ويبحث رجال الحماية المدنية بالإسكندرية، عن جثة أحد ساكني عقار محطة مصر، الذي انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة، والعقار صادر له قرار هدم منذ 2012، وأصحاب المحال رفضوا الإخلاء، وجار التأكد من وجود أشخاص أسفل العقار.


حريق هائل

وكانت محافظة الإسكندرية على موعد مع القدر أيضا عندما نشب حريق هائل بإحدى شركات البترول، بمنطقة وادي القمر غرب محافظة الإسكندرية.

وتلقت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، بلاغا يفيد نشوب حريق هائل داخل تنك بإحدى شركات البترول بمنطقة وادي القمر غرب المدينة، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لإخماد الحريق.




ودفعت الحماية المدنية بالإسكندرية، والقوات المسلحة وشركات البترول، بـ20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الذي نشب بتنك بنزين رقم ٢٠٥ بمستودع تابع لشركة الإسكندرية للبترول بمنطقة وادي القمر بالإسكندرية، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات بشرية؛ ويقوم رجال الإطفاء بالتبريد حول مكان حريق وعزل المنطقة التي اندلع بها الحريق.

منسوب المياه


فيما شهدت شوارع الإسكندرية ارتفاعا في منسوب المياه في عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية والميادين العامة، نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، ما تسبب في تعطيل حركة المرور والسيارات في الطرق العامة، ودفعت هيئة الصرف الصحي بالمحافظة، بالعديد من سيارات شفط المياه المتراكمة في الميادين، التي شهدت ارتفاع منسوب المياه، ببعض المناطق، وسط وجود مكثف من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لكسح المياه وتسيير الحركة المرورية.



حالة الطوارئ

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوى الأحياء للتعامل مع توقعات الأرصاد الجوية والنوة الحالية؛ وتم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكل شوارع الإسكندرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية