رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشرطة الإيطالية تعتقل قائد المافيا في جزيرة صقلية

الشرطة الإيطالية
الشرطة الإيطالية تعتقل سيتيمو مينيو قائد المافيا

اعتقلت الشرطة الإيطالية سيتيمو مينيو قائد المافيا في جزيرة صقلية، مع 45 شخصا آخرين يشتبه بأنهم من أعضاء الجماعات الإجرامية التي تعمل تحت مسمى "كوزا نوسترا".


وجرت عملية الاعتقال في باليرمو- بحسب روسيا اليوم- أكبر مدن جزيرة صقلية في جنوب البلاد، أثناء اجتماع قادة العصابات المنتمية إلى "كوزا نوسترا" ("قضيتنا" بالإيطالية)، إحدى أكبر الجماعات الإجرامية وسيئة السمعة في العالم.

وأعلن نائب رئيس الوزراء الإيطالي، وزير الداخلية ماتيو سالفيني، على "تويتر" أنه من خلال عملية فريدة من نوعها في مقاطعة باليرمو، ألقت الشرطة القبض على القائد الجديد لـ "كوزا نوسترا".

من ناحية أخرى كتب نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو في صفحته على "إنستجرام"، تعليقا على اعتقال مينيو: "لم يبق هناك أي مجال لهذا النوع من الحثالة في إيطاليا".

ويعتقد بأنه تم انتخاب المجوهراتي سيتيمو مينيو (80 عاما)، الذي سبق له أن أدين في تهم متعلقة بانتمائه إلى المافيا، وصدر حكم بالسجن 5 سنوات بحقه أثناء العملية الكبرى ضد المافيا في الفترة من 1986 إلى 1992، تم انتخابه قائدا جديدا لـ "كوزا نوسترا" في مايو الماضي خلال اجتماع سري لقادة عصابات المافيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية