الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

20 دقيقة تكشف فشل مطروح في مواجهة الأمطار.. «نوة قاسم» تغرق شارع علم الروم وميدان البنك الأهلي وعزبة السلام.. التكدس المروري أبرز المظاهر.. وسيارات الكسح تنقذ الموقف

جانب من غرق الشوارع بمياه الأمطار فى مطروح
جانب من غرق الشوارع بمياه الأمطار فى مطروح


كشفت 20 دقيقة من سقوط الأمطار الغزيرة على محافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، عن فشل المحافظة في الاستعداد الكامل لموسم الأمطار بعد النوة الأولى وبعد إعلانها تخصيصها غرفة عمليات لمتابعة السيول والأمطار وتراكمت مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية والجانبية والمساكن الشعبية.

يأتي ذلك في ظل توجيهات رئاسة الوزراء وتحذيرات هيئات الأحوال الجوية من نوة قاسم المقرر أن تضرب عددًا من محافظات الجمهورية غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس.

ورصدت «فيتو» اليوم الثلاثاء، غرق شوارع مدينة مرسى مطروح بمياه الأمطار وشارع الكورنيش وتراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار في المناطق السكنية بعزبة السلام وعددًا من المناطق الشعبية في المدينة.

وتسببت تراكم مياه الأمطار بشوارع مطروح في صعوبة حركة المارة في الشوارع وكذلك التكدس المروري في عدد من الشوارع الرئيسية والجانبية.

16 سيارة كسح
وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في مطروح، أنه تم الدفع بـ 16 سيارة كسح مياه لرفع مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع والميادين، مشيرة إلى أن السيارات رفعت تراكمات مياه الأمطار بشارع علم الروم الرئيسي، والعمل مستمر في أماكن بلاغات المواطنين.

ومن جانبه تساءل النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب بمطروح، عن سبب قرار غلق شنايش المطر والذي كان يصب في البحر خاصة أن هذا القرار أحدث مشكلة كبيرة، وتسبب في تجمع كميات كبيرة من المياه في بعض المناطق.

وأضاف عضو مجلس النواب في بيان عاجل له، أن الدولة أنفقت على عمل الشنايش في المرحلة الأولى فقط 25 مليون جنيه، وتم إغلاقها في الآخر.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067