رئيس التحرير
عصام كامل

عرض «ولاد البلد» يصل الحمام والضبعة بمطروح


قال المخرج محمد الشرقاوي، والمشرف على شعبة مسرح المواجهة والتجوال، والتابعة لفرقة المسرح الحديث، بالبيت الفني للمسرح، إن عرض «ولاد البلد»، يستكمل جولته بنجاح جماهيري لافت بمحافظة مطروح.

ويقدم العرض اليوم بالمدارس التجريبية بمطروح يليها مدن النخيلة، الحمام، والضبعة، ثم النادي الاجتماعي بمطروح، وتختتم الجولة في 10 من ديسمبر في قاعة العمد والعشائر بالمحافظة، وذلك في إطار مبادرة " مسرح المواجهة" التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة شهر مايو الماضى، بالتعاون مع إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأضاف الشرقاوي، أن في الجولة كان التركيز على تقديم العرض داخل المدارس والمراكز التعليمية والجامعة، في إطار رؤية البيت الفني للمسرح للاهتمام بالجمهور من الطلاب ورفع وعيهم عن طريق المسرح.

جدير بالذكر أن عرض ولاد البلد بدأ جولته بمطروح من الأسبوع الأخير لشهر نوفمبر الماضي، عرض خلالها في عدة أماكن داخل المحافظة منها النادي الاجتماعي، المدرسة الثانوية الزخرفية المعمارية، بالمحافظة، جامعة مطروح، مركز التعليم المدني، هذا بالإضافة إلى تقديم العرض بواحة سيوة، وهى المرة الأولى التي تصل عروض البيت الفني إلى هناك.

يذكر أن عرض «ولاد البلد»، يتناول العرض قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.

العرض بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، رويدا عبد السلام، هشام طارق، سهر عبد الوهاب، نورهان سالم، جاكلينا رأفت، إسراء أحمد، ياسر الرفاعي، أمير عبد الحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، تصميم إضاءة أبو بكر الشريف، استعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، ومن إخراج محمد الشرقاوي.