رئيس التحرير
عصام كامل

59 صورة تلخص أحداث وأزمات وكوارث 2018 حول العالم

فيتو

رصدت وكالة "أسوشيتدبرس" أبرز ما حدث خلال العام الجاري، عبر عدد من الصور التي تناولت الأزمات والأحداث والكوارث التي وقعت بكل دول العالم.


وركزت بعض الصور على أزمة المهاجرين بأمريكا والذين يحاولون دخولها بشكل غير الشرعي، ورصدت الأعداد الهائلة من القوافل القادمة عبر الحدود مع المكسيك، ومحاولة البعض اختراق الحواجز ومرورهم عبر الأنهار، وكذلك اعتقال المهاجرين وفصلهم عن آبائهم.

وكشفت صور أخرى حوادث إطلاق النار بالمدارس الأمريكية والمظاهرات التي اندلعت ضد الإدارة الأمريكية بسبب عدم قدرتها على وقف الهجمات المسلحة على المدارس، واجتماع الطلاب مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبحث مطالبهم.

ورصدت إحدى الصور ترامب وهو يحمل ورقة بها الأسئلة المقرر أن يناقشها مع الطلبة خلال اجتماعه بهم، كما أوضحت أخرى الدمار الذي حدث بسوريا خلال الهجمات الأمريكية والفرنسية والبريطانية على قوات النظام السوري بدعوى الهجوم على المدنيين بالأسلحة الكيميائية.

وسلطت بعض الصور الضوء على لقاء ترامب بولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارته لواشنطن، واستقبال الأخير لصلاح خاشقجي، نجل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، لتقديم التعازي في وفاة أبيه، في حين ركزت أخرى على زواج الأمير هاري وميجان ماركل، وإنجاب كيت، دوقة كامدبريدج لمولدوها الثالث وحرائق الغابات بكاليفورنيا وإعصاري فلورانس بأمريكا ومايكل بالمكسيك وحبس الممثل الكوميدي بيل كسبي في قضية الاعتداء الجنسي.

وتناولت صور أخرى جنازات السيناتور جون ماكين وزوجة الرئيس الأمريكي الراحل باربرا بوش، والأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان والمجاعة التي يعاني منها أطفال اليمن، والانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني، واحتراق المتحف الوطني بري دي جانيرو بالبرازيل، وزلزال إندونيسيا، وتدفق الحمم البركانية بهواوي، ووقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين بإسبانيا في سبتمبر الماضي، واجتماع قادة العالم بساحة قوس النصر بباريس خلال إحياء ذكرى الحرب العالمية الأولى.

وأوضحت بعض الصور القمة التي جمعت ترامب بنظيره الكوري الشمالي كيم كونج أون، ولقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، والهجمات التي وقعت بالعاصمة الأفغانية كابول، وسقوط الطائرة الإندونيسية في أكتوبر الماضي.
الجريدة الرسمية